5,871 مشاهدة
A+ A-

قالت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية الأردنية، هالة زواتي، اليوم الخميس، إنّ العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني أكد أنّ الأردن سيعمل مع الشركاء والأصدقاء من أجل مساعدة لبنان، مؤكّدة "استعداد الأردن لتقديم كل الدعم الممكن للبنان وتزويده بالكهرباء".
ورداً على سؤال حول إمكانية تزويد لبنان بالكهرباء من الأردن وبالغاز المصري عبر الأردن وسوريا، قالت زواتي إنّ "مساعدة لبنان والشعب اللبناني الشقيق كان في مقدمة المواضيع التي طرحها جلالته خلال زيارته الاخيرة للولايات المتحدة ومباحثاته واتصالاته الدولية والاقليمية المستمرة".

وأكدت "استعداد الأردن لتقديم كل الدعم الممكن للبنان وتزويده بالطاقة الكهربائية من الشبكة الأردنية وإيصال الغاز المصري عبر الأردن وسوريا للأشقاء في لبنان"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

وقالت إنه جرى بحث هذه المواضيع بشكل مكثف مع الأشقاء في لبنان وسوريا ومصر ومع الولايات المتحدة ومع شركائنا في المجتمع الدولي في الفترة الأخيرة، مؤكدة ان البحث مستمر في سبل تحقيق ذلك، "وسنقوم بكل ما نستطيع لمساعدة اشقائنا".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إلقاء القبض على سارق كابلات كهرباء إنارة قلعة بعلبك الأثرية تتمة...
  • "قطاع المولدات يواجه معركة".. استمرارية قطاع المولدات باتت صعبة تتمة...
  • زيادة قريبًا.. اتّجاه لرفع بدل النقل اليوميّ لـ100 ألف ليرة تتمة...
  • النائب بيار بو عاصي عن دخوله المجلس بالمسدس: أنا مسلّح بشكل دائم.. لم ولن أترحم على دماء المسلّحين الذين سقطوا في الطيونة تتمة...