لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,560 مشاهدة
A+ A-

 شهدت باحة السفارة الاندونيسية في بعبدا - اليرزة، الحادية عشرة والنصف من قبل ظهر اليوم، تظاهرة سلمية احتجاجا على خطف واحتجاز قراصنة وإرهابيين باخرة شحن لبنانية ترفع علم بناما واسمها "سنيحة - سي" في ميناء باتام الاندونيسي.


شارك في التظاهرة عائلات مالكيها والموظفون العاملون على متن السفينة "رفضا لاستمرار احتجازها".
تقدم المتظاهرين أحد مالكيها - مدير العمليات والناطق الرسمي باسم الشركة مالكة السفينة المقرصنة رائف شرف الدين والوكيل القانوني للشركة وعشرات اللبنانيين.


رافقت التظاهرة تدابير امنية قامت بها وحدات من قوى الامن الداخلي التي حاولت منع المتظاهرين من الاقتراب من مبنى السفارة لإيصال صوتهم. وبعد مفاوضات مع شرف الدين اقترب المتظاهرون على بعد امتار من باحة السفارة.

وفي وقت لاحق نجح المتظاهرون بإقناع مسؤولي السفارة باستقبال وفد منهم تقدمه شرف الدين وعدد من رفاقه. وجرى عرض واقع ما يجري واستمرار القراصنة باحتجاز السفينة في ميناء باتام - الاندونيسي، فوعدهم مسؤولون في السفارة "خيرا وتكليف من سيتابع القضية وملاحقتها على ان يلتقي الوفد السفير الاندونيسي في وقت لاحق لمناقشة ما يمكن القيام به لإحقاق الحق".


ورفع المتظاهرون لافتات تناشد الرئيس الاندونيسي جوكووي ويدودو "التدخل لاحقاق الحق ومواجهة الارهاب الدولي لفك اسر السفينة".

شرف الدين
وكانت كلمة لشرف الدين خلال التظاهرة لفت فيها الى مرور خمس سنوات على اختطاف السفينة وقال: "لم تنفع كل القرارات الادارية والجمركية والقضائية والوزارية من وقف عملية الاستيلاء على سفينتنا التي التزمت بكامل الموجبات التي تضمن ابحارها من ميناء باتام بعلمها الاجنبي المرفوع فوقها وتحمل اسم سينيها - سي".


وبعدما ناشد الرئيس الأندونيسي التدخل قال: "نراهن على صدقية الرئيس الاندونيسي وحرصه على سمعة بلاده والتزاماتها الدولية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • السفارة اللبنانية في تركيا لـ"الجديد": هناك حوالي 30 شخصاً مفقود التواصل معهم وهناك ثلاثة لبنانين لا يزالون تحت الأنقاض في انطاكيا بعد انهيار الفندق الذي كانوا فيه وفرق الانقاذ تعمل على انتشالهم
  • وصول فريق مؤلف من 70 شخصاً من الصليب الأحمر اللبناني وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفريق الهندسة في الجيش اللبناني إلى حي الرميلة بمدينة جبلة للمساعدة في عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين (سانا)
  • مراسل يترك التغطية الصحفية لإنقاذ طفلة عندما وقع زلزال آخر خلال بث حي على الهواء تتمة...
  • إنقاذ اللبناني محمد شما وطفله بعد الزلزال المدمر تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن