لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
81,360 مشاهدة
A+ A-

جاء في صحيفة "الديار" في مقال لـ جويل بو يونس:

ما كاد النائب في تكتل الجمهورية القوية  سيزار المعلوف ينهي كلامه المرحب بالنفط الإيراني قائلا: "اهلا بالنفط الايراني اذا كان سيكون لكل اللبنانيين مش احسن ما ننذل؟ ويضيف : ايران ليست عدوة للبنان ...حتى من طالبان بقبل نفط!"  حتى اشتعلت وسائل التواصل الاجتماعي غالبيتها مرحبة بجرأته الذي ذهب هذه المرة بتمايزه عن القوات بعيدا بعدما كان جعجع هاجم خطوة السيد نصر الله.

- لم يمر تصريح المعلوف باشتعال جبهات التواصل الاجتماعي فحسب بل حرك معراب باتجاه خطوة اولى تمثلت بحذف سيزار المعلوف عن الغروبات الرسمية للقوات اللبنانية فهل بات القيصر خارج تكتل الجمهورية القوية؟ وهل اخطا بتصريحه؟ وماذا عن مستقبله النيابي؟؟

- هذه الاسئلة حملناها عبر الديار للمعني الاول : سيزار المعلوف والسؤال البديهي هل انسحبت من غروبات الواتساب او اُخرجت وهل بتت رسميا خارج القوات ؟

سريعا يرد نائب زحلة بالقول : لم انسحب بل طُرِدت من الغروبات ولكن من حذفك هل انطوانيت جعجع فيجيب : لا ادري (ولو انه يعلم جيدا الجواب).

- هل هذا يعني انك اصبحت خارج تكتل الجمهورية القوية وتم فصلك؟

هنا يؤكد المعلوف انه حتى اللحظة ما من احد في القوات اتصل به او ابلغه اي شيء، لا فصل ولا غيره، كما انه لم يتصل باحد.

- ليضيف : قلت قناعتي الشخصية وحيث لا يجرؤ الاخرون تجرأت وقلت الحقيقة لانني لا اقبل ان ارى شعبي ينذل واهلي يتعذبون على محطات الوقود وفي الصيدليات فهذا اذلال للناس! ولا كرامة بالنسبة لي تعلو فوق كرامة اهل بلدي. ويتابع المعلوف ان ما قاله هو تأكيد على ان ما يهمه هو الوقوف الى جانب الناس في اصعب مرحلة تمر بها البلاد فلا عدو لنا الا اسرائيل كما يقول فلم نرفض النفط من ايران التي هي دولة شقيقة ولاسيما اذا تأكد انه سيكون لجميع اللبنانيين؟

- ولكن هل اصبحت خارج تكتل الجمهورية القوية، يرد المعوف بالقول :»على قاب قوسين» فنقاطعه لنسال : ماذا تنتظر؟

فيجيب : انتظر رد القوات ولاسيما رئيسها على المعلومات التي سربت عبر محطة ال ام تي في المعروف انتماؤها ، كما يقول، عن اجتماع خاص عقد بالساعات الماضية في معراب قال فيه رئيس الحزب سمير جعجع بان التكتل خسر احد اعضائه وانه بات محسوما ان المعلوف لن يكون على لائحة القوات بالانتخابات المقبلة، واعقب ذلك «طرد المعلوف» من غروبات الواتساب التابعة للقوات،

لذا يقول المعلوف : انا انتظر الرد على هذا الخبر وانا اعتبر نفسي تبلغت بقرار فصلي عبر نشر هذا الخبر في محطة ال ام تي في المعروف لمن تنتمي سياسيا، لان السكوت هو علامة الرضا»! بحسب المعلوف.

ليتابع : فاذا فكوا هم التحالف معي فهذا يعني انهم عاجزين عن سماع الصوت الحر وعندها فهذه تكون مشكلتهم لا مشكلتي انا! انا حليف للقوات فاذا احبوا اكمال المسيرة معي فاهلا وسهلا واذا لا فانا لست عبدا عند احد»!

هل تعتبر ان جعجع لم يكن وفيا معك؟ على هذا السؤال يجيب المعلوف : اللي بيطلع من تيابو بيعرق ...وقلتها سابقا : شرف لي ان اجلس الى طاولة القوات!

ويضيف: لكن واجباتي الا اكون شاهد زور وافضل ان اقف الى جانب وجع الناس على ان اكون في موقع السعادة والنيابة!

لقراءة المقال الكامل اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية: بالأمس صُرفت 100 مليون دولار لتأمين 3 ساعات كهرباء، والتربية أهم من الكهرباء! تتمة...
  • حريق في عرض البحر مقابل شواطئ بلدة عدلون لم تُعرف أسبابه تتمة...
  • ارتفاع عدد شهـداء تفجير مسجد للشيعة في بيشاور - باكستان إلى 61 وعشرات الجرحى.. الإنتـحاري كان حاضرًا في الصف الأمامي أثناء الصلاة! تتمة...
  • في مطار بيروت... ضبط 120 ألف دولار مع عاملة إثيوبية كانت في طريقها لمغادرة لبنان: تبين أن الأموال في معظمها مسروقة تتمة...