39,424 مشاهدة
A+ A-

تطور إشكال بين بلدتي فنيدق وعكار العتيقة الى إطلاق نار كثيف بين البلدتين، ما أدى الى سقوط قتيل وجريحين من بلدة فنيدق. وعلم أن القتيل هو رامي البعريني وإصابة شخصين من آل السيد بجروح.

وفي التفاصيل، أن خلافا نشب بين شبان من البلدتين على خلفية تقطيع حطب من وادي الأسود في منطقة القموعة، ما إستدعى تدخل  نائب رئيس بلدية فنيدق عمر زهرمان وشرطة البلدية، التي عمدت الى مصادرة الحطب والجرار الزراعي، وما لبث أن أعادتهما.

وفي وقت لاحق تطور الخلاف الى إطلاق نار كثيف من الجانبين وسجل سقوط القتيل والجرحى.

وتسود المنطقة الحدودية بين البلدتين حالة من الهرج والمرج وإنتشار مسلح كثيف، وسط مناشدات من قبل فاعليات بلدة فنيدق وفي مقدمتها رئيس إتحاد بلديات جرد القيطع عبد الاله زكريا “الجميع العمل على ضبط النفس، والهدوء والتحلي بالصبر"، محذرا من "وقوع فتنة في المنطقة".

وانتشر على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو لشاب من أهالي عكار العتيقة اسيرا بيد أبناء فنيدق، وهو مضرجا بالدماء، عقب الإمساك به أثناء الاشتباك.

وعلى الفور تدخل الجيش اللبناني والصليب الأحمر اللبناني وتم إجلاء الجرحى.

المصدر:  سفير الشمال


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف: لا أزمة خبر وبعد الظهر ستكون هناك تسعيرة لربطة الخبز ستصدر بسبب ارتفاع سعر المازوت والطحين والنقل (صوت لبنان)
  • مصادر للشرق الأوسط: إذا لم يحضر جعجع غدًا إلى مديرية المخابرات فالنيابة العامة العسكرية ستقرر الخطوة التالية.. ونائب عن القوات: الإستدعاء نتيجة ضغط «الثنائي الشيعي» على أحد القضاة! تتمة...
  • جنبلاط: من الأفضل توقيف جميع مطلقي النار في حادثة الطيونة دون تمييز ووقف هذا السجال السياسي العقيم والمدمر تتمة...
  • اثر تشكيل الحكومة.. «زوجات الوزراء» اجتمعن في غروب واتسأب «Minister's wives» لتبادل الأخبار تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن