لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
18,994 مشاهدة
A+ A-

أصبح الزواج في لبنان حلم صعب المنال بالنسبة للشباب بعد ان فتكت الازمة الاقتصادية باللبنانيين، وما زاد الامور سوءاً تفشي وباء كورونا الذي أدّى الى شلل شبه تام في دورة الحياة الاقتصادية والاجتماعية.

وبحسب ما نشر "ليبانون فايلز"، تشير الاحصاءات الاخيرة الى تراجع معدلات الزواج خلال العامين الماضيين، وبحسب المديرية العامة للأحوال الشخصية، فإن معدلات الزواج في العام 2020 قد انخفضت بنسبة 13% مقارنة بالعام 2019.

فمع انهيار قيمة الليرة امام الدولار أصبح المدخول الشهري محدوداً جداً وبالكاد يسدّ حاجات الشباب ومصروفهم الشخصي، وبالتالي باتوا عاجزين عن تأمين تكاليف العرس وعن بناء أسرة حتى مع مساندة الاهل، بسبب انهيار قيمة الليرة امام الدولار وارتفاع ايجارات السكن وتوقف قروض الاسكان في ظلّ موجة غلاء طالت كل شيء.

من جهة أخرى، ومع تدهور الأوضاع، هاجر الشباب الى الخارج وانقطعت معظم العلاقات العاطفية، وتفاقمت الازمات المعيشية.

لكل هذا، لن يودع الشباب العزوبية، فالزواج أصبح آخر ما يفكرون به.
ليبانون فايلز

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان

زوارنا يتصفحون الآن