لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,862 مشاهدة
A+ A-

أعلن وزير الدفاع البريطاني، اليوم الأربعاء، أنه سيسمح لبريطاني يملك مأوى حيوانات في أفغانستان بنقل حوالي 200 كلب وهرّ في رحلة للطيران العارض من كابل ما أثار جدلا واسعا.

وأثارت الحملة التي أطلقها الجندي السابق في مشاة البحرية بول بين فارثينغ لنقل حيواناته جدلا فيما يسعى آلاف الأشخاص إلى الفرار من طالبان قبل انسحاب القوات الأمريكية بحلول 31 أغسطس/آب الجاري.

وبعد الخدمة في أفغانستان مع الجيش البريطاني أسس فارثينغ جمعية خيرية للحيوانات أطلق عليها (ناوزاد) في كابل لإنقاذ الهررة والكلاب والحمير.

وقد استطاع وهو ما زال في كابل جمع تبرعات لتمويل طائرة بهدف إجلاء موظفيه وعائلاتهم بالإضافة إلى نقل حوالي 200 هرّ وكلب في ما أطلق عليه (أوبيريشن آرك).

وكان وزير الدفاع البريطاني بن والاس قال في وقت سابق إنه سيكون من الخطأ إعطاء الأولوية للحيوانات الأليفة على الناس فيما ينتظر الآلاف خارج المطار في انتظار الإجلاء.

وفي وقت مبكر الأربعاء، غرّد والاس على تويتر مشيرًا إلى أنه سمح لمسؤولين بتسهيل معاملات موظفي فارثينغ الأفغان في مطار كابل.

وقال والاس إنه بمجرد حدوث ذلك “إذا وصل فارثينغ مع حيواناته فسنبحث عن مكان لطائرته”.

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ وزير الزراعة يحضر إلى جلسة الحكومة حاملاً سلّة من الفاكهة من كل لبنان: حكمًا سننتصر! تتمة...
  • وسائل إعلام أمريكية: اعتقال أكثر من 500 طالب خلال الاحتجاجات المؤيدة للفلسطينيين بالجامعات في عموم البلاد
  • وزير دفاع روسيا يلتقي نظيره الإيراني ويقول إن موسكو مستعدة لتعزيز التعاون العسكري مع طهران
  • وسائل إعلام إسرائيلية: يمكن القول بأن الأحداث في الجبهة الشمالية تحوّلت إلى حرب استنزاف، بينما يحاول حزب الله طوال الوقت إيجاد نوع من كسر للتوازن.