1,206 مشاهدة
A+ A-

 أعلنت إدارة مستشفى دار الشفاء، في بيان، إغلاق ابوابها وأقسامها كافة ابتداء من صباح يوم السبت الواقع فيه 28آب ، بعد نفاد مادة المازوت لديها.

واوضحت في بيانها ما يلي: "تبلغ حصة المستشفى التشغيلية من المازوت اسبوعيا 25000 ليترا، الا ان المستشفى لا يتسلم منذ فترة الا 18000 ليترا، ما أدى الى نفاد المخزون الاستراتيجي والمقدر بـ 60.000 ليترا حيث ان الكمية المتبقية تكفي ليومين فقط.

يهم إدارة المستشفى ان توضح للرأي العام انها لم تأل جهدا لتأمين هذه المادة حيث تبلغت من شركة ojm (جمال عثمان) وإدارة المصفاة بعد العديد من المتابعات والاتصالات انه لا يتوافر لديهم مخزون معد للتوزيع للمستشفيات.

لقد اضطرت المستشفى آسفة، ورغما عنها، لاتخاذ هذا القرار بعد استنفاد كل الجهود والاتصالات مع المعنيين على اعلى المستويات وبالرغم من اتخاذ اجراءات قاسية كايقاف التبريد في الغرف وتخفيف المصروف للحد الاقصى.

واذ نأسف لهذا القرار، نضع المسؤولين عن المدينة وكل من له سلطة أمام مسؤولياتهم الانسانية والوطنية، حيث ان ايقاف بعض الاقسام كقسم غسيل الكلى وانعاش الاطفال حديثي الولادة والعناية الفائقة والتي تضم عشرات المرضى ما يشكل خطرا كبيرا عليهم وقد يؤدي ذلك بهم للموت المحقق.

لذا، نرفع الصوت عاليا لتدارك الوضع حيث ان الخطر سيعم القطاع الإستشفائي كاملا. حفظ الله تعالى اهلنا في طرابلس و لبنان".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ تعرض الفنان وائل كفوري لحادث سير قوي على طريق جبيل تتمة...
  • جعجع : الاتصال بيني وبين الرئيس عون كان سيئاً ولم استنظف هذا الإتصال أبداً
  • جعجع لصوت بيروت انترناشونال: يمكن أن نعتبر في مكان ما أن ما شهدناه بالأمس هو "ميني 7 أيار" وإنما هذه المرّة "7 أيار" مسيحي
  • بعد انتشار فيديو لطلاب يهينون تلميذًا صغيرًا ويغسلون شعره في حمامات إحدى المدارس.. وزارة التربية تتحرك لمكافحة التنمر تتمة...