1,996 مشاهدة
A+ A-

أفادت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن التيار الكهربائي غاب مجددا عن بعلبك ومنطقتها منذ يومين، وتتهددها العتمة الشاملة بعدما قاربت كميات المازوت على النفاد في خزانات مولدات الاشتراك.

وأفاد مندوبنا أن سبب الانقطاع مرده إلى ربط محطة تحويل بعلبك الرئيسية بمعمل الزهراني الحراري، الذي انخفض انتاجه إلى حوالى 150 ميغاوات، وهذه الكمية بالكاد تكفي منطقة الجنوب، في حين عزلت منطقة بعلبك منذ فصل الربيع الفائت عن معمل دير عمار، بعد أن أسقطت الرياح العاتية عمود التوتر 220000 K. V. A في محلة دير نبوح بين منطقتي القبيات والهرمل.

وأشار الى أن الحل لمشكلة الكهرباء في قضاء بعلبك والبقاع الشمالي، بتكليف متعهد تركيب عمود توتر في دير نبوح ووصل بعلبك بدير عمار مجددا، مع الإشارة إلى وجود عمود توتر احتياط في محطة اللبوة يمكن الاستعانة به لهذه الغاية، أو بتشغيل معمل بعلبك الحراري المتوقف عن العمل رغم جهوزيته.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش عن التحقيقات في أحداث الطيونة: أحيطت بسرية تامة وأي أخبار مرتبطة بها هي مجرد تكهنات تتمة...
  • وزير الداخلية: حريصون على أفضل العلاقات مع السعودية ونرفض التعرض إليها تتمة...
  • جورج قرداحي يوضح: ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات تتمة...
  • بالفيديو/ بعد تصريحه حول الحرب على اليمن.. جورج قرداحي: أكنّ للسعودية والإمارات كل الاحترام ولم أقصد الإساءة أبداً وسأصدر بياناً بعد قليل تتمة...