لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
1,646 مشاهدة
A+ A-


افتتح طلّاب الجامعات أسبوعهم، اليوم، بإعلانٍ وضَعَهُ أصحاب فانات النقل العموميّ على خط المجمّع الجامعي في الحدث، يُبلغهم فيه ارتفاع أجرة النقل من منطقة الغبيري في الضاحية الجنوبية إلى المجمّع الجامعيّ، إلى 7 آلاف ليرة، بعدما تراوحت كلفة «التوصيلة» في الأسابيع الأخيرة بين 4 و5 آلاف ليرة.


وتُفاقِم هذه الزيادة العشوائية بعد كل حديث عن ارتفاعٍ في أسعار المحروقات، من أزمة غلاء المعيشة خصوصاً على الطالب الجامعي الذي بات عليه احتساب 14 ألف ليرة يومياً بدل أجرة «الفان» للتنقل من وإلى الجامعة.

وفي حال فُرض الحضور على الطلاب، يصبح طرح السؤال الآتي واجباً: كيف سيتمكّن طلاب الجامعة الوطنية والذين هم من الطبقات محدودة الدخل بغالبيتهم، من تحمّل الأعباء التي تضاف إلى أعباء تصوير وشراء «المقررات الجامعية» بأسعار خيالية؟

المصدر: فاطمة هاشم- الاخبار


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ تقرير يكشف أسماء المضاربين على العملة وغروبات "الواتسأب" التي ترفع سعر الدولار.. بعضهم يرسل أشخاصًا لقطع الطرقات بذريعة الوضع الإقتصادي تتمة...
  • صاعقة ضربت محطة التغذية لأحد "آبار فخر الدين" في النبطية عصر اليوم أدت إلى توقف ضخ المياه من البئر إلى النبطية ومحيطها ضمن البرنامج المحدد. وناشد الاهالي "مؤسسة كهرباء لبنان" الاسراع باصلاح العطل لكي يعاد تشغيل ضخ المياه
  • سهرة شعبية في الديوانية الخارجية للمسجد الكبير في بنت جبيل بمناسبة مولد الإمام علي (ع) (صور وفيديو) تتمة...
  • مأساة تهز بلدة القاع.. وفاة 3 أطفال سوريين لا تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات غرقًا في قناة مائية تتمة...