20,419 مشاهدة
A+ A-

في وقت باتت الفتيات تبدعنّ أينما حللن حتى في رفع الأثقال، ولم تعد هذه الرياضة محصورة بالرجال. ورغم صغر سنها، تحلم الشابة اللبنانية جويا خيرالله بتحقيق نجاحات عالمية بعمر الـ 20 عاماً.

هي التي أحبّت رياضة رفع الأثقال منذ أنّ بدأت تعرف كيف تختار الأنسب لها، فكانت رغم ثقلها ملاذها الآمن لتحارب القلق والتوتر، بحسب قولها.

حصلت على بطولات عديدة في لبنان ومنها بطلة لبنان في القوة البدنية (ناشئة - فئة وزن 57كغ)، حاملة الرقم القياسي للإناث في لبنان في الـ bench press، المركز الأول في بطولتي barbell house عن فئتها والمركز الأول في بطولة maxfit عن فئتها، لتصبح من أصغر البطلات الناشئات واليوم تحلم بالمشاركة في بطولة الاتحاد الدولي لرفع الأثقال لعام 2021 (بطولات العالم الكلاسيكية في رفع الأثقال) التي ستقام في السويد الشهر المقبل.

ولكن وكما حال اللبنانيين جميعاً الذين يحلمون دون أن يكون لأحلامهم صدى عند الدولة، تحتاج جويا إلى تأمين تكلفة الرحلة والمشاركة.

 طبعاً، كما نعلم جميعاً، هذا لا يحصل إلا في لبنان، لأنّ لو كانت هذه البطلة الصغيرة في بلدٍ آخر لكانت دولتها تكفلت بها إذ أنّها ستمثلها وتحمل اسمها.

"هو مش حلمي وحدي، أنا بدي ارفع اسم لبنان بالعالي واخلق شوية أمل"، بهذه الكلمات تختصر جويا حماسها للمشاركة في هذه البطولة.

وفي حديث مع موقع بنت جبيل، أشارت الشابة أنّ رغم كل الظروف الصعبة التي يمر بها البلد لا زالت مصرّة على تحدي الصعاب ونفسها أيضاً. 

ولفتت إلى أنّ حتى تدريباتها للبطولة تأثرت بسبب الأوضاع الراهنة، وخصوصاً في ظل غياب الكهرباء وأدنى مقومات الحياة.

تعمل جويا كمدربة شخصية لتأمين مصاريفها ومصاريف تدريباتها وغيرها من الأمور التي تحتاجها لكي تستطيع أن تستمر بما أحبّت، وتبذل كل الجهود الممكنة لتحقق حلمها وحلم بلد بات السعي فيه وراء الأحلام والطموحات لمن استطاع للدولار سبيلاً.

وعند سؤالها عن محاولتها الوصول إلى المعنيين لمساعدتها، كشفت أنّ في معظم دول العالم الإتحاد هو من يتكفل بكل المصاريف إلا أنّ في لبنان وبعد تواصلها مع الإتحاد اللبناني لرفع الأثقال أجابوها بأنّ لا قدرة لديهم لمساعدتها مادياً، فالأزمة الاقتصادية أصابت كل القطاعات.

والجدير بالذكر أنّ تكلفة الرحلة والمشاركة هي 3500$، ولهذا السبب أنشأت جويا حملة لجمع التبرعات أونلاين علّها تستطيع الوصول إلى السويد وتحقق مركزاً يعيد الأمل لشابة من شباب لبنان الذين يعيشون اليوم فقط من "قلة الموت".

زينب بزي - بنت جبيل.أورغ

 

للوصول إلى رابط التبرعات: اضغط هنا

 

تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • المستوردون يتراجعون عن الاتفاق على التسعير بـ 80% من سعر الصرف: كارتيل الأدوية... عودة إلى الابتزاز تتمة...
  • "بلد بلا طير ما فيها خير".. أزمات لبنان أنقذت الطيور من مجازر "القواص" المُخالفة ونكبت الصيادين! تتمة...
  • سيتمّ اليوم رفع الدعم بشكل كامل عن البنزين والغاز (Mtv)
  • بالصور/ في فرنسا..درس في كتاب تاريخ وجغرافيا عن "انفجار مرفأ بيروت"! تتمة...