36,138 مشاهدة
A+ A-

قرّرت محكمة عوفر العسكرية الإسرائيلية الإفراج عن الأسيرة الحامل أنهار الديك بكفالة مالية مدفوعة قيمتها 40 ألف شيكل، مع إقامة جبرية في منزل عائلتها في بلدة كفر نعمة، حسب ما أفاد محامي هيئة شؤون الأسرى والمحررين أكرم سمارة.

وأوضحت الهيئة أنّ محكمة عوفر عقدت أمس الأربعاء جلسة للنظر في طلب إخلاء السبيل المقدم من قبل محامي الهيئة للإفراج عن الأسيرة الديك، لكنّ قاضي المحكمة أرجأ القرار النهائي إلى يوم الأحد المقبل، «وبعد جهود قانونية من قبل وكيل الدفاع، نجح بانتزاع قرار بإخلاء سبيلها».

وكانت الديك (26 عاماً) قد اعتُقلت في الثامن من آذار الماضي، وكانت حاملاً في شهرها الثالث، ورغم ذلك، وُضعت في السجن دون مراعاة لحالتها الصحية. وستكون الديك هي الحالة التاسعة التي تضع مولودها في سجون الاحتلال إن لم يُفرج عنها سريعاً، وقبل أن تداهمها آلام المخاض في أي لحظة.

وقبل أيام، أرسلت أنهار رسالة مؤلمة إلى عائلتها، ضجت بها مواقع التواصل الإجتماعي، جاء فيها: "اشتقت لجوليا بشكل مش طبيعي، قلبي واجعني عليها ونفسي أحضنها وأضمها لقلبي، الوجع الي في قلبي لا يمكن أن يكتب في سطور. شو أعمل إذا ولدت بعيد عنكم وتكلبشت وأنا أولد وإنتو عارفين شو الولادة القيصرية بره! كيف بالسجن وأنا مكلبش لحالي، آآخ يا رب طمعانة في رحمتك، أنا كثير تعبانة وصابني آلام حادة في الحوض ووجع قوي في اجري نتيجة النوم على البرش مش عارفة كيف بدي أنام عليه بعد العملية، وكيف بدي أخطو خطواتي الأولى بعد العملية وكيف السجانة تمسك إيدي باشمئزاز".

وأضافت: "لسا بدهم يحطوني في العزل أنا وابني ويا ويل قلبي عليه عشان الكورونا، مش عارفة كيف راح أقدر أدير بالي عليه وأحميه من أصواتهم المخيفة وقد ما كانت أمه قويه راح تضعف قدام اللي بعملوه فيها وفي باقي الأسيرات، طالبوا كل حر وشريف يغار على عرضه وشرفه بأن يتحرك ولو بكلمة، خطية هالولد في رقبة كل واحد مسؤول وقادر يساعد وما بساعد".

وأعرب النشطاء عن تضامنهم مع أنهار وغضبهم من المجتمعات الدولية التي تتجاهل حقوق الأسيرات الفلسطينيات وما يعانينه في سجون الاحتلال، فضلًا عن اعتقالهن بدون أي وجه حق. وقد طالب النشطاء بالإفراج عن أنهار بسبب وضعها الصحي واقتراب موعد ولادتها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ تعرض الفنان وائل كفوري لحادث سير قوي على طريق جبيل تتمة...
  • جعجع : الاتصال بيني وبين الرئيس عون كان سيئاً ولم استنظف هذا الإتصال أبداً
  • جعجع لصوت بيروت انترناشونال: يمكن أن نعتبر في مكان ما أن ما شهدناه بالأمس هو "ميني 7 أيار" وإنما هذه المرّة "7 أيار" مسيحي
  • بعد انتشار فيديو لطلاب يهينون تلميذًا صغيرًا ويغسلون شعره في حمامات إحدى المدارس.. وزارة التربية تتحرك لمكافحة التنمر تتمة...