لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
26,246 مشاهدة
A+ A-

يفرض الوضع المتهالك في لبنان استدراج الحلول البديلة، فلا أمل إلا في أن يجود كلٌّ من الموجود، لتلبية الإحتياجات الأساسية.
من هذا المنطلق بادرت مجموعة شباب في بلدة الدوير لإنشاء فرصة عبر إطلاق "ملوك الدراجات" أو كما يسمون أنفسهم "Bike kings delivery".
أطلق هؤلاء الشبان خدمة دليفري عبر دراجات هوائية لقاء مبلغ 5000 ليرة ضمن بلدتهم. ويقول حسين حطيط أحد أعضاء المجموعة أنهم باشروا الفكرة بسبع دراجات هوائية، حيث أحضروا لكل دراجة حقيبة كبيرة و"سلّة" وانطلقوا.
ويتابع في حديثه لموقع بنت جبيل أن أصل الفكرة يرجع إلى وجود عدد من الشبان الذين خسروا وظائفهم من جهة والتفاتهم إلى أن أغلب أهالي البلدة يعانون في التنقل اثر أزمة البنزين من جهة ثانية.
ويعلق "في عالم مش قادرة تدور سياراتها، لهيك بلشنا الفكرة". يتلقى هؤلاء الشبان الإتصالات يوميًّا بين العاشرة والثامنة وأكثر الطلبات تتعلق بتوصيل مواد غذائية من المحلات والدكاكين إلى البيوت.
تستغرق عملية التوصيل من 5 إلى 10 دقائق فقط. على بساطة الفكرة إلا أنها شكلت حلًا، ينطق بلسان حال شبان لبنانيون يكافحون لخدمة الناس والإستمرار.
بنت جبيل.أورغ

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مع الإقفال الحالي للمدارس الرسمية.. تطوير منصة تعليمية رقمية تتماشى مع الأهداف التعلمية للمناهج اللبنانية الرسمية! تتمة...
  • الصّيّاد موسى جعفر يصطاد سمكة لقّز عملاقة من بحر الناقورة بوزن 16 كيلوغرامًا! تتمة...
  • عنصر من قوى الأمن عثر على 1122 دولارًا أميركيًا في محيط العدلية وصاحبه عراقي حضر وتسلمه تتمة...
  • القاضي نقولا منصور أخلى سبيل 13 موقوفًا في ملف النافعة بكفالة مالية قدرها 200 مليون ليرة عن كل موقوف تتمة...