22,313 مشاهدة
A+ A-

يفرض الوضع المتهالك في لبنان استدراج الحلول البديلة، فلا أمل إلا في أن يجود كلٌّ من الموجود، لتلبية الإحتياجات الأساسية.
من هذا المنطلق بادرت مجموعة شباب في بلدة الدوير لإنشاء فرصة عبر إطلاق "ملوك الدراجات" أو كما يسمون أنفسهم "Bike kings delivery".
أطلق هؤلاء الشبان خدمة دليفري عبر دراجات هوائية لقاء مبلغ 5000 ليرة ضمن بلدتهم. ويقول حسين حطيط أحد أعضاء المجموعة أنهم باشروا الفكرة بسبع دراجات هوائية، حيث أحضروا لكل دراجة حقيبة كبيرة و"سلّة" وانطلقوا.
ويتابع في حديثه لموقع بنت جبيل أن أصل الفكرة يرجع إلى وجود عدد من الشبان الذين خسروا وظائفهم من جهة والتفاتهم إلى أن أغلب أهالي البلدة يعانون في التنقل اثر أزمة البنزين من جهة ثانية.
ويعلق "في عالم مش قادرة تدور سياراتها، لهيك بلشنا الفكرة". يتلقى هؤلاء الشبان الإتصالات يوميًّا بين العاشرة والثامنة وأكثر الطلبات تتعلق بتوصيل مواد غذائية من المحلات والدكاكين إلى البيوت.
تستغرق عملية التوصيل من 5 إلى 10 دقائق فقط. على بساطة الفكرة إلا أنها شكلت حلًا، ينطق بلسان حال شبان لبنانيون يكافحون لخدمة الناس والإستمرار.
بنت جبيل.أورغ

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الخارجية للجديد: الأميركي متحمس اليوم على مساعدة لبنان ولا يريد إنهياره
  • وزير الخارجية للجديد: ليُصدر القاضي البيطار القرار الظني "ويخلصنا"... وهناك صعوبة بانعقاد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع بسبب سفر رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء
  • الأسمر: كلفة النقل اصبحت 120 الف ليرة يوميًا مع رفع سعر البنزين تتمة...
  • بالفيديو/ دموع وحسرة والد الطفل هادي خليل الذي قضى بقنبلة يدوية خلال جمع الخردة "تنكة بتبيعها كرمال نجيب ربطة خبر .. ابني مات من ورا الفقر" تتمة...