لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,701 مشاهدة
A+ A-

جاء في "القبس":

معيشيًّا، الازمات في لبنان على حالها وسط توقعات للخبراء بالاتجاه نحو الاسوأ منتصف أيلول مع نفاد المحروقات من الأسواق واقتراب رفع الدعم. 

أولى نتائج هذا الأمر ارتفاع معدلات الفقر وقد قدرت لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية والاجتماعية لغربي آسيا (الإسكوا)، أن الفقر أصبح يطاول %74 تقريباً من مجموع سكان لبنان، فيما هناك %82 من السكان يعيشون في فقر متعدد الأبعاد.

وفي اطار مسلسل الازمات اللامتناهي، توقع معنيون ان تشهد الافران بدءا من الاسبوع المقبل ازمة جديدة تنذر بتكرار مشهد طوابير المواطنين للحصول على الخبز. فبعد نفاد مادة المازوت من الافران وعدم حل هذه المعضلة من قبل الدولة ستتوقف الافران عن العمل وتحوّل الرغيف الى سلعة اضافية تُباع في السوق السوداء اسوة بالمحروقات والدواء.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس الـ"فيفا": سنعقد اجتماعا خاصا خلال الشهرين المقبلين لتحديد ما إذا كان سيتم إيقاف الإتحاد الإسرائيلي عن المشاركة في المنافسات الدولية تتمة...
  • لأول مرة.. «مخيم لاجئين» تحت اسم «مهجّري الجليل» في مستوطنات شمال فلسطين المحتلة! تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: بلدية كريات شمونه تطلب من المستوطنين في المدينة البقاء في الملاجئ بعد أن دوت صفارات الإنذار للمرة الرابعة.
  • للمرة الثالثة خلال ساعة.. وسائل إعلام إسرائيلية: دوي صفارات الإنذار في الجليل الأعلى وسهل الحولة خشية تسلل طائرات مسيّرة.