لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,751 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وزارة الزراعة أمس السبت أن البرازيل، أكبر مصدّر للحوم البقر في العالم، أوقفت تصديرها إلى الصين، أهم عملائها، بعد التأكد من رصد حالتي إصابة "شاذة" من مرض جنون البقر في مصنعي لحوم محليين في ولايتين.

وأضافت الوزارة في بيان أن التعليق، الذي يعد جزءًا من اتفاق متعلق بصحة الحيوان بين الصين والبرازيل؛ يهدف إلى إتاحة الوقت لبكين لتقييم المشكلة.

وقالت: إن "قرار التعليق سيسري على الفور وإن الصين ستقرر موعد استئناف الاستيراد".

ولفتت الوزارة إلى أنه جرى اكتشاف الإصابتين في مصنعي لحوم بولايتي ماتو جروسو وميناس جرياس، وإنهما رابع وخامس حالة "شاذة" من الإصابة بمرض جنون البقر يجري اكتشافها في البرازيل منذ 23 عامًا.

ويمثل هذا التعليق ضربة كبرى للمزارعين البرازيليين إذ تشتري الصين وهونغ كونغ ما يزيد على نصف صادرات لحوم البقر من البرازيل.

رويترز

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالفيديو/ تقرير يكشف أسماء المضاربين على العملة وغروبات "الواتسأب" التي ترفع سعر الدولار.. بعضهم يرسل أشخاصًا لقطع الطرقات بذريعة الوضع الإقتصادي تتمة...
  • صاعقة ضربت محطة التغذية لأحد "آبار فخر الدين" في النبطية عصر اليوم أدت إلى توقف ضخ المياه من البئر إلى النبطية ومحيطها ضمن البرنامج المحدد. وناشد الاهالي "مؤسسة كهرباء لبنان" الاسراع باصلاح العطل لكي يعاد تشغيل ضخ المياه
  • سهرة شعبية في الديوانية الخارجية للمسجد الكبير في بنت جبيل بمناسبة مولد الإمام علي (ع) (صور وفيديو) تتمة...
  • مأساة تهز بلدة القاع.. وفاة 3 أطفال سوريين لا تتجاوز أعمارهم الـ10 سنوات غرقًا في قناة مائية تتمة...