31,404 مشاهدة
A+ A-

علق عضو كتلة المستقبل النائب هادي حبيش في مقابلة معه ضمن برنامج "الحدث" عبر قناة الجديد على زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا لاستجرار الغاز المصري والكهرباء الاردنية عبر أراضيها حيث قال: "عندما تعود سوريا إلى جامعة الدول العربية عندها يكون التعاطي معها من دولة لدولة".

ولفت أنّه "لا مشكلة لدينا إذا كانت زيارة الوفد اللبناني إلى سوريا ستجلب الكهرباء إلى لبنان، معتبراً أنّ المشكلة مع سوريا منطلقة من جامعة الدول العربية وبسبب مقاطعتها".

ورحب وقال: "أهلا وسهلا بالغاز من سوريا ومن أي دولة أيضاً.. "شو هالمصيبة"؟!"، مضيفاَ أنّه "لا مصلحة لنا أن نكون على خلاف مع سوريا ونقبل المساعدة من أي دولة باستثناء "إسرائيل"".

وأضاف أنّ "أميركا سمحت للبنان باستجرار الغاز والكهرباء عبر سوريا .."كتر خيرن" ومصلحتنا أن لا ندخل بالصراعات بين سوريا وأميركا"، لافتاً إلى أنّ "كتلة المستقبل ضد عودة العلاقات مع سوريا إذا كانت ستؤدي إلى مشكلة مع جامعة الدول العربية ولن نتعاطى معه كفريق سياسي".

وعن ملف تشكيل الحكومة، قال حبيش أنّ "صيغة حكومة 14 وزيراً لم تطرح بشكل جدي"، مؤكداً أن "الثلث المعطل هو المعضلة الوحيدة في عملية تشكيل الحكومة".

وحذر أنّنا "ذاهبون إلى انهيار كبير حتى نهاية أيلول على كافة الصعد، وهناك خيارات اذا لم يتم تشكيل حكومة ومنها الاستقالة من مجلس النواب"، مشيراَ أنه "ما بقا في شي اسمو رئيس الجمهورية" وهو مع ذهاب كل الطبقة السياسية لإنتاج طبقة جديدة .


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سماع صوت رشقات رصاص غرب مدينة بنت جبيل
  • الجيش: العسكري مُطلق النار يخضع للتحقيق بإشراف القضاء المختص تتمة...
  • الـ"NBN" تهاجم رئيس حزب القوّات: "قاتل يُجعجع بكلّ وقاحة" تتمة...
  • معلومات متداولة عن هروب اربع موقوفين من مخفر رميش وتم القاء القبض على اثنين لبنانيين وجاري البحث عن اثنين اخرين من الجنسية السورية