لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,578 مشاهدة
A+ A-

استقبل الرئيس السوري بشار الأسد اليوم وفداً من القيادات الدرزية اللبنانية ضمّ شيخ عقل الطائفة الدرزية الشيخ نصرالدين الغريب ورئيس الحزب "الديموقراطي اللبناني" الأمير طلال إرسلان ورئيس حزب "التوحيد العربي" الوزير السابق وئام وهاب ونائب رئيس "حركة النضال" العربي طارق الداوود على رأس وفد درزي كبير.
 
خلال اللقاء، أكّد الأسد على أهمية "وحدة الطائفة العربية الدرزية بكلّ مكوّناتها"، مشيداً "بموقفها التاريخي والحالي"، ومؤكّداً على "العلاقة اللبنانية- السورية وضرورة انتقالها ممّا كانت عليه إلى علاقة مؤسّسات وعلاقة مصالح مشتركة".
 
كما أشار إلى أنّ "سوريا ستسهّل كلّ ما يخدم الأشقاء اللبنانيين"، مقترحاً فكرة "إقامة مشاريع إنتاجية مشتركة على صعيد الطاقة البديلة"، ومبدياً "استعداد بلاده لوضع بعض أراضيها الشاسعة في خدمة مشاريع مشتركة ومشاريع إنتاجية".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان