لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
6,921 مشاهدة
A+ A-

أعلنت منسقة الشؤون الإنسانية للأمم المتحدة في لبنان، نجاة رشدي، عن تخصيص 6 ملايين دولار أمريكي من الصندوق الإنساني للبنان بهدف ضمان استمرارية تأمين خدمات الرعاية الصحية الملحة التي تأثرت بشكل ملحوظ بأزمة الوقود المستمرة في البلاد. وسيكمّل ذلك مبلغ 4 ملايين دولار أمريكي سيتم أيضاً تخصيصه من الصندوق المركزي لمواجهة الطوارئ لدعم خدمات المياه، بحسب ما أعلن عنه منسق الإغاثة في حالات الطوارئ الأسبوع الفائت.

وبحسب البيان جاء هذا الإعلان في ظلّ النقص الحادّ في الكهرباء والوقود الذي يشهده لبنان حالياً، مما يهدد توفُّر الخدمات الأساسية كالرعاية الصحية والمياه، ويضع مئات الآلاف من العائلات على شفير كارثة إنسانية.

ويهدف هذا المبلغ الجديد المخصص من احتياطي الصندوق الإنساني للبنان إلى تسهيل حصول مقدمي الخدمات الصحية المنقذة للحياة على الوقود، بما في ذلك 246 مركزًا للرعاية الصحية الأولية، و554 مستوصفًا و65 مستشفاً، بما يضمن استمرارية عملهم على مدى الأشهر الثلاثة المقبلة. كما سيتم دعم المستودعات المركزية ومراكز التوزيع على مستوى الأقضية التي يتم استخدامها للحفاظ على عملية التبريد والتخزين الآمن للسلع الصحية الأساسية، مثل اللقاحات وغيرها من الأدوية الهامة التي يجب حفظها في درجات حرارة معينة، وسيتم توزيع الوقود مباشرة على تلك المنشآت والمراكز.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أي بي سي: إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • بعدما قال "عايشين أنا ومرتي عالزيت والزعتر".. الفنان السوري هاني شاهين يتراجع: "طبعًا النقابة ما قصرت بحقي" تتمة...
  • مصدر في أمن الدولة للجديد: في حال سطّر القاضي عويدات مذكرة إحضار بحق القاضي طارق البيطار فإن المديرية العامة لامن الدولة سوف تتقيّد بالاجراء وتنفذ المذكرة
  • جمعية أهالي ضحايا إنفجار المرفأ: ندعو من لا يريد التصرّف كقاضٍ إلى الاستقالة ونذكّر وزير اللاعدل بأن ألعابه باتت مكشوفة ونحن بالمرصاد