1,694 مشاهدة
A+ A-

يخطط الأمير الياباني هيتاشي، والذي يبلغ من العمر 85 عاما لتبني "ولي عهد" لإنقاذ الأسرة الإمبراطورية في البلاد من "الانقراض"، بحسب ما ذكرت صحيفة "ديلي ميل".

وبموجب قانون الأسرة الإمبراطوري الحالي، يمكن فقط لطفل ذكر ينحدر من إمبراطور ذكر أن يتولى العرش، ولكن لا يوجد سوى أربعة ذكور مؤهلين في سلالة ناروهيتو، جميعهم ما عدا واحدا تزيد أعمارهم عن 55 عاما.

ولمواجهة "الانقراض" المحتمل لسلالة الإمبراطور ناروهيتو دون ضمان أن الأمير هيساهيتو البالغ من العمر 15 عاما سيستمر في الإنجاب، تفكر الحكومة اليابانية في تغيير قانون الأسرة الإمبراطوري الذي سيسمح للأمير هيتاشي، 85 عاما، بتبني وريث.

لكن الأسرة الإمبراطورية والحكومة اليابانية واجهت انتقادات لأن استطلاعات الرأي سجلت دعما عاما قويا لتغيير القانون الذي من شأنه أن يسمح ببساطة لوريثة أنثى بالحكم كإمبراطور.

هذا وذكرت وكالة "كيودو" للأنباء أنه تم عقد لجنة وزارية "من الخبراء" لمعالجة أزمة الخلافة الوشيكة، مع تعيين الأمير هيتاشي وزوجته هاناكو كمرشحين رئيسيين للتبني، مشيرة إلى أنه لا يسمح لهم إلا بتبني الورثة المنحدرين من عائلات أرستقراطية وإمبراطورية سابقة للحفاظ على "الوضع الإمبراطوري" لسلالة الدم.

 المصدر: "ديلي ميل"- روسيا اليوم

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • اللبناني مازن قيس بطل العالم للمحترفين في ماسترز الملاكمة في إيطاليا تتمة...
  • وزير الخارجية: "بدنا القرب من السعودية بس هني ما بدن" تتمة...
  • وزير الخارجية للجديد: الأميركي متحمس اليوم على مساعدة لبنان ولا يريد إنهياره
  • وزير الخارجية للجديد: ليُصدر القاضي البيطار القرار الظني "ويخلصنا"... وهناك صعوبة بانعقاد جلسة لمجلس الوزراء هذا الأسبوع بسبب سفر رئيس الحكومة ومعه عدد من الوزراء