1,256 مشاهدة
A+ A-

أبلغ رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، قائد القوات الدولية العاملة في الجنوب "اليونيفيل" الجنرال ستيفانو دل كول Stefano Del Col خلال استقباله له قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا، أن "لبنان يعول كثيرا على التعاون القائم بين الجيش اللبناني و"اليونيفيل" للمحافظة على الاستقرار في منطقة الجنوب"، منوها بما تقوم به هذه القوات من جهود للمساعدة في احتواء التوتر، كلما حصل أي تطور أمني نتيجة الخروق الاسرائيلية المتكررة للسيادة اللبنانية".

وفيما جدد الرئيس عون إلتزام لبنان تطبيق القرار 1701 بكل مندرجاته، دعا الى "الضغط على اسرائيل لتلتزم تنفيذ هذا القرار"، مرحبا "بالتمديد لـ"اليونيفيل" لسنة اضافية من دون تعديل في المهام أو العديد، وذلك في القرار الذي حمل الرقم 2591"، مثنيا على "ما اضيف الى القرار من تقديم الدعم الدولي للجيش اللبناني عن طريق مساعدات اضافية وعاجلة بما في ذلك الحاجات اللوجستية واعمال الصيانة اليومية".

ولفت الى "التأثيرات السلبية للازمة الاقتصادية والاجتماعية على عمل القوى الامنية وعناصرها وعائلاتهم"، شاكرا "طلب مجلس الامن الدولي مساعدة "اليونيفيل" الجيش اللبناني بالوقود والطعام والادوية والدعم اللوجستي لمدة ستة اشهر"، معتبرا ان "الجيش والقوى الامنية اللبنانية بحاجة الى مساعدة المجتمع الدولي".

ورفض "أي اعتداء على القوات الدولية"، داعيا إلى "حل أي اشكال يمكن ان يحصل مع وحداتها والاهالي بالتنسيق مع الجيش اللبناني".

وكان الجنرال دل كول قدم للرئيس عون عرضا للوضع الراهن في الجنوب ودور "اليونيفيل" في معالجة الاحداث التي تقع من حين الى آخر، لافتا الى الاجماع الذي لقيه قرار التمديد لها وفق طلب لبنان، اي من دون اي تعديل على مهامها او عديدها.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف: لا أزمة خبر وبعد الظهر ستكون هناك تسعيرة لربطة الخبز ستصدر بسبب ارتفاع سعر المازوت والطحين والنقل (صوت لبنان)
  • مصادر للشرق الأوسط: إذا لم يحضر جعجع غدًا إلى مديرية المخابرات فالنيابة العامة العسكرية ستقرر الخطوة التالية.. ونائب عن القوات: الإستدعاء نتيجة ضغط «الثنائي الشيعي» على أحد القضاة! تتمة...
  • جنبلاط: من الأفضل توقيف جميع مطلقي النار في حادثة الطيونة دون تمييز ووقف هذا السجال السياسي العقيم والمدمر تتمة...
  • اثر تشكيل الحكومة.. «زوجات الوزراء» اجتمعن في غروب واتسأب «Minister's wives» لتبادل الأخبار تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن