لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
2,827 مشاهدة
A+ A-


تحت عنوان "قصص مبكية في هذه المتاجر: "محابسنا للبيع"!"، كتبت سينتيا سركيس في موقع mtv:

تروي ترايسي، موظفة في أحد متاجر الذهب الشهيرة في لبنان، في حديث لموقع mtv، أن الإقبال على شراء الذهب تراجع بشكل كبير للغاية في الأشهر الأخيرة، والفارق الكبير يلمسونه أكثر في فترات الأعياد التي كانت تجعل من الدخول إلى المحل عملية شاقة بسبب الزحمة على شراء الذهب، أما اليوم فباتت الأعياد مثل أي يوم عادي، ترى المحل شبه فارغ باستثناء بعض الزبائن "المهمّين"، وفق قولها. 

"من يشترون هم بغالبيتهم من المغتربين، تعرفهم من لكنتهم، أو من طلبات معيّنة وتوصيات يجب ان تسبق موعد طيارتهم"، بحسب ترايسي، وتضيف: "أما اللبنانيين المقيمين فيأتون بغالبيتهم لبيع مجوهراتهم، تراهم يحملون علبا كبيرة، ويبدأون بإفراغها من كلّ ذهب جمعوه في سنوات حياتهم، بعضهم يحبس دموعه بصعوبة، فكلّ قطعة لها ذكرياتها وقيمتها المعنوية".

بوجع تروي ترايسي مشاهداتها، "تدمع عيوننا لكثير من المشاهد المؤلمة في المحلّ، والأصعب هو حينما يأتي زوجان لبيع محابس زواجهما سعيا للحصول على القليل من الدولارات، هنا تدرك كما ان وجعهما كبير وكم أن الحضيض بات وشيكا".

المصدر: mtv


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية عباس الحلبي: سأصدر مذكّرة نقرّ بموجبها عطلة للمدارس يوم الخميس ٢ أيار
  • الجديد: جهاز أمن المطار يوقف عصابة نصب واحتيال "لبنانية" توهم المسافرين بتأمين تأشيرات سفر بينما تعطيهم تأشيرات مزورة وتسرق اموالهم
  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.