لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
41,854 مشاهدة
A+ A-

نجح فريق طبي في مستشفى "فلسطين" للأمومة والطفولة بالعاصمة اليمنية صنعاء، اليوم في إجراء عملية ولادة قيصرية لامرأة أنجبت توأما سياميا ملتصقا من الصدر والبطن.

وأوضحت أخصائية النساء والولادة، الدكتورة عذبة البرطي، أن الأم اكتشفت حملها بتوأم سيامي في بداية الشهر السابع من الحمل، مضيفة أن حالتها مستقرة.

وبينت البرطي أن التوأم السيامي مكون من بنتين تمتلكان رأسين وعمودين فقريين وبطنين وثلاثة أرجل وثلاثة أيد، ويبلغ وزن كل واحدة منهما كيلوغراما و800 غرام، وهما في حالة حرجة على أجهزة التنفس الصناعي بقسم الحضانة وتحتاجان للرعاية الطبية الفائقة لضمان بقائهما على قيد الحياة.

وأكدت مديرة المستشفى ندى الوجمان أن المستشفى قدم الرعاية الطبية اللازمة للتوأم السيامي، وتم وضعهما في الحضانة وحالتهما حرجة، مشيدة بجهود الفريق الطبي ونجاح العملية القيصرية. وأوضحت أن ولادة التوأم السيامي تعتبر الحالة الثانية بالمستشفى بعد ولادة أربعة توائم ذكور في العام 2019، اثنين منهما كانا ملتصقين توفيا بعد الولادة مباشرة.
RT


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • بالصور/ قتيل وثلاثة جرحى جراء حادث سير مروّع في بيت الككو-المتن تتمة...
  • اللواء إبراهيم : سيتم إلغاء "منصة جوازات السفر" خلال فترة شهر من الآن ويعود تقديم الطلبات الى شكله الطبيعي
  • اللواء إبراهيم من بكركي: أقول للسادة القضاة "بيروت هي أم الشرائع فلا تجعلوها أم الشوارع"
  • معمل الزهراني بدأ بانتاج التغذية الكهربائية وصولا الى ١٥٠ ميغاواط ولتأمين ساعة ونصف من الكهرباء اليوم على أن يتم تشغيل معمل دير عمار صباح الغد (الجديد)

زوارنا يتصفحون الآن