لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
8,904 مشاهدة
A+ A-

اختارت مجلة "التايمز" الأمريكية، التوأمين منى ومحمد الكرد (23 عاما) من حي الشيخ جراح بالقدس الشرقية، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021.

وقالت المجلة إنه من خلال المشاركات على الإنترنت والظهور الإعلامي، فتح الناشطان محمد ومنى الكرد للعالم نافذة للتعرف على "كيفية العيش تحت الاحتلال في القدس الشرقية، مما ساعد على إحداث تحول دولي في الخطاب فيما يتعلق بإسرائيل وفلسطين".

ويقول محمد الكرد، إن اختياره وشقيقته منى من المجلة الأمريكية، ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة في العالم لعام 2021، يعد “مؤشرا إيجابيا باتجاه مركزة القضية الفلسطينية في الحيز العام العالمي”.

وكتب على حسابه في “تويتر”: “لكن صناعة الرموز التي تختزل نضال شعب بأكمله في وجه واحد، لا تكفي لمناصرة الشعب الفلسطيني”، وتابع: “ما نطالب به هو تغيير جذري وملموس للمنظومة الإعلامية التي تشمل (تايم) لإنهاء انحيازها للصهيونية، ودفعها لتكون أكثر جرأة في الحديث عن الحركات التحررية والمقاومة الفلسطينية بكل أشكالها”.

وشدد على أن “الحقبة الجديدة التي يشهدها الفلسطيني والفلسطينية كانت نتاج تنظيم ونضال تراكمي لمئات الآلاف من الفلسطينيين”، وأضاف: “صراع الفلسطينيين لمنظومة الاستعمار لسبعة عقود، كان من دون أي شكر أو اعتراف دولي”.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • مساعدة وزير الخارجية الأمريكي: لم نمنح الضوء الأخضر لعملية عسكرية في رفح
  • مساعدة وزير الخارجية الأميركي: احتمالات التصعيد على الحدود مع لبنان حادة
  • وسائل إعلام إسرائيلية: استمرار انقطاع التيار الكهربائي في "مرغليوت" في الشمال منذ أكثر من 24 ساعة
  • ميقاتي: التزام حازم لحكومة لبنان بمكافحة الفساد والوقاية منه تتمة...