لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,258 مشاهدة
A+ A-

أعلنت وزارة الطاقة والمياه أنّ "اليوم بدأ تفريغ أول شحنة غاز اويل بعد وصولها إلى لبنان محملة بـ31 ألف طن من ضمن الاتفاقية التي تم توقيعها من قبل وزارة الطاقة والمياه - المديرية العامة للنفط مع الجانب العراقي في بغداد بتاريخ 24 تموز 2021".

وستفرغ الباخرة 15 الف من حمولتها في خزانات معمل دير عمار على ان تفرغ الـ 16 الف في معمل الزهراني، وستليها باخرة فيول اويل "GRADE B" للمحركات العكسية قبل آخر ايلول الجاري.

كما أعلنت أنّ عملية التفريغ قد بدأت بعد أنّ تم التأكد من مطابقة المواصفات من قبل المديرية العامة للنفط وشركات المُراقَبة المعنية ويتم تزويد مؤسسة كهرباء لبنان من خلال هذه الاتفاقية مع الجانب العراقي بحدود 60 الف طن من الفيول أويل والغاز أويل شهرياً ولمدة عام.

وشكرت وزارة الطاقة والمياه "السلطات العراقية وكل المعنيين على جهودهم في هذه الظروف الدقيقة التي يمر بها لبنان وعلى مدّهم يد العون والمساعدة مما يساهم في التخفيف من وطأة هذه الظروف الصعبة".
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • سلامة قال أنه غير قادر على لجم سعر الصرف إلا بعد "تنظيف" السوق من الصرافين غير الشرعيين ومن مجموعات الواتساب.. سلامة يريد لجم الدولار... بالكرباج! تتمة...
  • مصادر لـ"الجمهورية": رئاسة الجمهوريّة في هذا الجو المعطّل دخلت فعليا في مرحلة الموت السريري بعدما فشلت كلّ محاولات إنعاشها وتبعاً لذلك يمكن القول بكل ثقة بأنّ فترة الفراغ باتت مفتوحة على شهور طويلة
  • وزير التربية: بالأمس صُرفت 100 مليون دولار لتأمين 3 ساعات كهرباء، والتربية أهم من الكهرباء! تتمة...
  • حريق في عرض البحر مقابل شواطئ بلدة عدلون لم تُعرف أسبابه تتمة...