19,854 مشاهدة
A+ A-

انخفضت أسعار السلع والموادّ الغذائية في السوبرماركت ونقاط البيع بعد تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء من 18 ألف ليرة لبنانية إلى نحو 14 ألف ليرة للدولار الواحد.

وشهد سعر اللحوم تراجعاً كبيراً، وفق تصريح أمين سرّ نقابة تجّار اللحوم في لبنان خليل نعمة الذي قال إنّ "اللحوم جميعها مستوردة، سواء أكانت بلدية أو مثلّجة أو "فاكيوم"، ولذلك انخفضت أسعارها بشكل كبير بعد تراجع سعر صرف الدولار في السوق السوداء".

فقد تراجع سعر الكيلوغرام الواحد من لحم البقر المستورد إلى هامش 120 ألف ليرة و150 ألف ليرة لبنانية، بعد أن كان يتراوح بين 150 ألفاً و190 ألفاً قبل انخفاض سعر الصرف.

أمّا بالنسبة إلى لحم البقر البلدي فقد سجّل 150 ألف ليرة أيضاً بحسب نعمة، مشيراً في الوقت عينه إلى أنّ لحم الغنم البلدي انخفض إلى 250 ألف ليرة لبنانية بعد أن كان عند 300 ألف ليرة لبنانية قبل انخفاض الدولار إلى ما يقارب الـ14 ألف ليرة في السوق السوداء.

وشدّد نعمة على أنّ "القدرة الشرائية تراجعت كثيراً لدى المواطنين، ونأمل في أن ينخفض الدولار أكثر حتى يرتفع الطلب على اللحوم مجدّداً بعد أن تراجع بنسبة 85 في المئة".

(النهار)
 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش عن التحقيقات في أحداث الطيونة: أحيطت بسرية تامة وأي أخبار مرتبطة بها هي مجرد تكهنات تتمة...
  • وزير الداخلية: حريصون على أفضل العلاقات مع السعودية ونرفض التعرض إليها تتمة...
  • جورج قرداحي يوضح: ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات تتمة...
  • بالفيديو/ بعد تصريحه حول الحرب على اليمن.. جورج قرداحي: أكنّ للسعودية والإمارات كل الاحترام ولم أقصد الإساءة أبداً وسأصدر بياناً بعد قليل تتمة...