لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
34,983 مشاهدة
A+ A-

حاول مهرب فاشل تهريب ذهب قيمته حوالي 5000 دولار من الجمارك، وذلك بعدما وَضَعه في أسنان اصطناعية، لكن محاولته انتهت بالفشل. 

صحيفة The Daily Mail البريطانية، ذكرت الأحد 19 سبتمبر/أيلول 2021، أنّ مواطناً أوزباكياً كان قد هبط في العاصمة الهندية دلهي من طائرة قادمة من دبي، حين ألقى المسؤولون القبض عليه بزعم محاولته تهريب 95 غراماً من الذهب المصبوب في طاقم أسنان ضخم.

كان مسؤولو الجمارك قد ارتابوا من رجلين حين اقتربا من ممر "لا شيء يستوجب الفحص Nothing To declare" وهما في طريقهما للخروج من مطار دلهي.

استدعى المسؤولون الرجلين، ولاحظوا أن لأحدهما ابتسامة ذهبية، وعند فحصه فحصاً دقيقاً وجدوا فمه محشواً بالذهب.

فضلاً عن طاقم الأسنان الذهبية كان الرجل يضع سلسلة ذهبية في فمه أيضاً.

بين الحين والآخر تعثُر سلطات المطارات حول العالم على كميات كبيرة من الذهب المُهرب، ورغم اتباع المُهرّبين حيلاً كثيرة فإنهم يقعون في قبضة الشرطة. 

سبق أن حاول رجل بنغالي كان يستخدم كرسياً متحركاً للتنقل أن يُهرّب الذهب من خلال جلوسه عليه، وبحسب هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، فقد جرى ضبط 25 كيلوغراماً من الذهب، خلال محاولة الرجل السفر إلى الهند، متظاهراً بأنه مُقعَد؛ في مسعى لإخفاء سبائك الذهب في كرسيه المتحرك.

(عربي بوست)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أي بي سي: إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • بعدما قال "عايشين أنا ومرتي عالزيت والزعتر".. الفنان السوري هاني شاهين يتراجع: "طبعًا النقابة ما قصرت بحقي" تتمة...
  • مصدر في أمن الدولة للجديد: في حال سطّر القاضي عويدات مذكرة إحضار بحق القاضي طارق البيطار فإن المديرية العامة لامن الدولة سوف تتقيّد بالاجراء وتنفذ المذكرة
  • جمعية أهالي ضحايا إنفجار المرفأ: ندعو من لا يريد التصرّف كقاضٍ إلى الاستقالة ونذكّر وزير اللاعدل بأن ألعابه باتت مكشوفة ونحن بالمرصاد