643 مشاهدة
A+ A-

بيان صادر عن الاتحاد الوطن لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL):
85 صوت منحوا الثقة من اصل مئة نائب كانوا حاضرين في الاونيسكو انهم نواب الامة والشعب كما يدعون وكمان ما فينا نلومهم لانن كتير مهضومين وحلوين الوزراء الجدد.
وشر بلية الانهيار المالي والاقتصادي ما يضحكنا من طبقة سياسية فاسدة عادت بالامس لتجدد لنفسها دون ان يرف لها جفن لما اوصلت اليه شعبنا من تجويع وبطالة وفقدان للدواء في الصيدليات والمواد الطيبة من المستشفيات ويعد البيان الوزاري بالامس اسرع درس انشائي لمكونات اطراف السلطة في لبنان والنقيضان في السياسة تجدهم معا في الحكومة وفي بيانها الوزاري معا يا للعجب منكم الم يكفيكم على مدى ثلاثون عاما ولليوم لم تتعضوا من التمثيل على الشعب حماية لمصالحكم والمؤلم اكثر فاكثر  "لحكومة اطلقت على نفسها " هيا بنا نعمل بعزم لانقاذ أنفسنا من المحاسبة " كما يحلو لنا تسميتها .
والمدهش حقا هو ان يبدء البيان الوزاري بجملة .. من رحم معانات واوجاع الناس أنبثقت حكومتنا ؟؟ وهل يعقل لمن تسبب لنا بالمعانات والقهر والموت والتجويع والنهب المنظم على مدى ثلاثون عاما لخيرات ولثروات الوطن ان يكون هو المنقذ وينبثق من رحم معانات الشعب ومن الفقراء ومن اصحاب ذوي الدخل المحدود  .. يا لوقحتكم المتمادية بتجويع شعب باكلمه منذ عامان ولليوم لم يتم اعتقال فاسد او محتكر والزج بهم في السجون .وان كان ولا بد من ولادتكم من ارحام معاناتنا فاعلموا بانكم انتم من جعلنا يموت على ابواب المستشفيات وانتم من سرق وافلس الخزينة العامة وانتم من جعل لبنان يرزح تحت ثقل عجز بالمديونية العامة فاق المئة مليار دولار ولاجل كل ذلك عذرا منكم 
 لا نستطيع اعارتكم ارحامنا لانها لا  تتناسب مع بطونكم التي شبعت واتخمت من فقرنا ومن تجويعنا ومن نهب لودائعنا في المصارف انتم وحيتان المال ( جمعية المصارف ) وكبار التجار  والكارتيلات وعلى راسهم الكارتيل الاكبر لكم حاكم مصرف لبنان الذي يدير غرفكم السوداء .. وما زالت سياسة" شيلني وشيلك" هي المعتمدة وهي القطبة المخفية عندكم وان هرمتم ودليل هرمكم هو الملياردير رئيس الحكومة نجيب ميقاتي ولاجل كل ما ورد اعلاه نقول لكم مسبقا لا ثقة بكم مجددا وسنسقطكم في الشارع وسيكون العصيان المدني الشامل هو خطة المواجهة معكم وسنبقى نحضر له نحن وكل الاتحادات النقابية المستقلة وكل قوى التغيير الحقيقي من اجل اعلانه على مستوى كل لبنان ومن اجل اسقاطكم ومن اجل محاسبة كل الفاسدين ومن اجل العمل على استعادة الاموال المنهوبة .. التي لم  يتطرق اليها بيانكم الوزاري للاسف الشديد ..  ونعود لنكررها وسنبقى نكررها لا ثقة بكم مجددا يا من جوعتم شعب باكمله ويا من حولتم جمهورية لبنان الى جمهورية الطوابير ويا من اسس لاكبر جيش في المنطقة العربية للعاطلين والمعطلين عن العمل .. وعهدا وسنكون لكم بالمرصاد .. نحن العمال والمزارعين وكافة المعدمين والفقراء  .. وسويا ويدا بيد مع ثوار انتفاضة  17 تشرين المجيدة وفي كل التظاهرات الشعبية  ستجدوننا كما في كل الساحات على امتداد لبنان  .. فيا لعاركم ويا لوقحتكم انتم وبيانكم الوزاري ومجلس نيابي يمثلكم ويتبع لكم 
وعن مقاربة أستثنائية  للمعالجة المطلوبة يتحدث البيان الوزاري المؤلف من 8 صفحات ؟!  ولم نلحظ اين مكتوبة تلك الاستثنائية بالمعالجة كما ورود جملة استكمال تحرير الاراضي اللبنانية والقول ان بعض الثوابت الوطنية تحكم حكومتنا وكانهأ جملة لتراضي نقيضي  السلطة مع العلم بانها يجب ان تكون من المسلمات ولا داعي لزيادة الجمل  الانشائية في مسرحية نيلكم للثقة .. ويا للعجب حين يتحدث عن الدستور والحفاظ عليه بمشروع لحكومة تقدم بيانها الوزراي للعمل لا اكثر . 
 والموضوع الاكثر سخرية هو المليار والمئتين مليون دولار ؟! وتقولون في بيانكم الوزاري أقرار افضل حقوق سحب خاصة من صندوق النقد الدولي بأفضل طريقة مما يؤمن الاستفادة منها بشكل مستدام لاستعمال تلك الاموال المتأتية من حقوق السحب الخاصة والاجمل جملة بوضوح وشفافية ؟! وهنا نلفت انتباهكم بعدم ذكر اي قطاعات  ستتوجهون اليها لانعاشها او لتخفيف من الاعباء المعيشية على الشعب او لمحاربة البطالة المتفشية والفقر المقدع الذي تشظى وتوسعت دائرته في مجتمعنا وحدث ولا حرج في التردي الصحي والتربوي .. اللهم اشهد لنا بانه لا يوجد اكثر من جملة وحيدة تتحدث عن اقرار افضل طريقة لاستعمال الاموال المتأتية من حقوق السحب الخاصة لصندوق النقد الدولي  وهي كلمة مطاطة ومتعددة اوجه  الاستعمال وبمعنى ادق نحن مسبقا نافضين ايدينا منكم لعلمنا مسبقا من انتم ولطالما لم تحددو اين ستصرف المليار والمئتين مليون دولار فالله يسترنا منكم ؟!
والمهزلة الثانية الحد من التهرب الضريبي وليس وقفه ؟! او فرض ضريبة تصاعدية على الدخل كمدخل لتحقيق العدالة الضرائبية.. وهنا يطبق قول الممثل المصري عادل امام .. ( متعودة دايما ) والعدالة الضرائيبة هي مطلب مكرس في سجلاتنا المطلبية للحكومات السابقة التي بنت الحجر قبل البشر في لبنان وقضت على القطاعات الانتاجية وانتم كنتم ولا زلتم جزء لا يتجزاء من تلك الحكومات السابقة وانتم جئتم اليوم ليس من اجل انقاذ ما يمكن انقاذه اقتصاديا وماليا واجتماعيا ومعيشيا في لبنان بل انتم حكومة اقرار قانون انتخابي والسير به لا اكثر ولا اقل ومدتكم لا تتخطى السبعة اشهر لحين موعد الانتخابات النيابية . والمضحك في بيانكم الوزاري هو انجاز الخطة الاقتصادية وتنسيقها وتنفيذها مع مصرف لبنان ؟! يا لوقحتكم ولتماديكم وشو خص مصرف لبنان وحاكمه بالخطة الاقتصادية وبتقولوا ( ما يلعب الفار بعب الشعب ) لعب وكتر لعب يا سادة وان كان هناك جانب مالي فتحدثوا عنه اما انجاز الخطة الاقتصادية وتنسيقها وتنفيذها معه يؤكد ما قلناه بانه الكارتيل الاكبر في لبنان وانو انتو وهوي سوا سوا .  
والمبكي هو عزمكم على تصحيح الرواتب والاجور  في القطاع العام .. شدو ايدكم بتجيبوا اكتر يا وزراءنا الحلوين الا انه يتراءى لنا وكأن  كلمة العزم هي نسبة لجمعية السعادة والعزم .. العزم اي المحاولة اي فاشوش سلفا وما هي الا فقاعة في الهواء .. لانه هناك ما يقارب 200,000 الف موظف بالقطاع العام  غير المتقاعدين ولم تتطرقوا الى من اتخم القطاع العام بهذا الكم الهائل من موظفي المحسوبيات .. والاشد ايلاما للشعب .. بانه سيتم بالتوازي مع القطاع الخاص وبتفعيل لجنة المؤشر من اجل تصحيح الرواتب والاجور في القطاع الخاص الا تعلم يا رئيس الوزراء بان اللجنة معطلة منذ العام 1996 ومن حينها لليوم لم تجتمع ولم تصدر اي مؤشر لغلاء المعيشة او كم هي نسبة التضخم السنوي في لبنان من اجل تصحيح الاجور . .. وكيف الحال بنا ونسبة التضخم اليوم تجاوزت ال 200 بالمية في لبنان .. ولو انتو صادقين لكنتم اعتمدتم في بيانكم الوزاري السلم المتحرك للاجور وهو مطلب قديم جديد لنا في الحركة النقابية ولكنتم اقريتم برفع الحد الادنى للاجور مباشرة وبرفع بدل النقل عن كل يوم عمل بما يوازي السعر  الذي تتقاضاه سيارة الاجرة .. كما المنح المدرسية وضرورة رفعها وخاصة ونحن على ابواب عام دراسي جديد . 
ويا حبذا لو تصارحوا شعبنا بان مهمتكم الرسمية والاساسية هي اجراء الانتخابات النيابة فقط وبان ما سياتي  من مال سيكون لتمويل حملاتكم الانتخابية . 
رئيس الاتحاد الوطني 
#النقابي كاسترو عبد الله
بيروت في 21 / 9 / 2021 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الجيش عن التحقيقات في أحداث الطيونة: أحيطت بسرية تامة وأي أخبار مرتبطة بها هي مجرد تكهنات تتمة...
  • وزير الداخلية: حريصون على أفضل العلاقات مع السعودية ونرفض التعرض إليها تتمة...
  • جورج قرداحي يوضح: ما قلته بأن حرب اليمن اصبحت حرباً عبثية يجب ان تتوقف قلته عن قناعة ليس دفاعاً عن اليمن ولكن أيضاً محبةً بالسعودية والامارات تتمة...
  • بالفيديو/ بعد تصريحه حول الحرب على اليمن.. جورج قرداحي: أكنّ للسعودية والإمارات كل الاحترام ولم أقصد الإساءة أبداً وسأصدر بياناً بعد قليل تتمة...