لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
43,168 مشاهدة
A+ A-

يدور الحديث مؤخرًا حول رداءة نوعية البنزين في السوق اللبناني الأمر الذي يهدد محركات السيارات. وبحسب ما علم موقع بنت جبيل أنه على الأغلب أن البنزين المستخدم حاليًا هو 80 أوكتان وليس 95 أو 98 كما يستخدم عادة. وينصح متخصص في المجال باستعمال "علب أوكتان" أي محسّن البنزين لحماية السيارات ومحركاتها.
وفي سياق متصل قالت مصادر في قطاع الطاقة في لبنان بحسب ما أورد "لبنان 24" إنّ "هناك حديثا جدّيا عن رداءة نوعية المحروقات التي تدخل السوق المحلي"، مشيرة إلى أنّ "سبب ذلك يعود إلى غياب الرقابة والتساهل الكبير من الجهات المعنية".

وأوضحت المصادر لـ"لبنان24" أن "الشكاوى عن البنزين المغشوش باتت كثيرة وهذا الأمر يستدعى رقابة سريعة لحماية المستهلكين".

وأضافت: "البنزين المغشوش سيؤدي إلى تعطيل سيارات المواطنين وقد يؤثر على المحركات، وبالتالي قد يساهم في تهالكها، ما يعني أن المواطن قد يضطر لدفع آلاف الدولارات لشراء محرك أو سيارة جديدة في ظل الواقع الصعب.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • أي بي سي: إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبية لأسباب تتعلق بالأمن القومي
  • بعدما قال "عايشين أنا ومرتي عالزيت والزعتر".. الفنان السوري هاني شاهين يتراجع: "طبعًا النقابة ما قصرت بحقي" تتمة...
  • مصدر في أمن الدولة للجديد: في حال سطّر القاضي عويدات مذكرة إحضار بحق القاضي طارق البيطار فإن المديرية العامة لامن الدولة سوف تتقيّد بالاجراء وتنفذ المذكرة
  • جمعية أهالي ضحايا إنفجار المرفأ: ندعو من لا يريد التصرّف كقاضٍ إلى الاستقالة ونذكّر وزير اللاعدل بأن ألعابه باتت مكشوفة ونحن بالمرصاد