4,313 مشاهدة
A+ A-

كشفت صحيفة "عكاظ" أن وزارة الحج والعمرة السعودية، قررت السماح لمن تجاوزت أعمارهم 70 عاما بأداء مناسك العمرة.

وقالت الصحيفة السعودية اليوم الخميس إن الوزارة سمحت لهذه الفئة بإصدار التصاريح عبر تطبيق "اعتمرنا" أو تطبيق "توكلنا" وحجز المواعيد لأداء العمرة.

لكن الصحيفة أشارت إلى أن الوزارة تشترط تحصين هذه الفئة بجرعتين من اللقاحات الواقية من فيروس كورونا المستجد.

وفي إطار متصل، أعلنت وزارة الحج والعمرة، ظهر اليوم الخميس، أنه سيتم رفع الطاقة الاستيعابية إلى 100 ألف معتمر و60 ألف مصل، بشكل يومي.

وأكدت الوزارة السعودية أن هذه البشرى ستبدأ من يوم غد الجمعة، مع وجوب الالتزام بالإجراءات الاحترازية الكاملة من أجل مواجهة فيروس كورونا.

وكانت الوزارة ذكرت في وقت سابق أن أعمار من يسمح لهم بأداء العمرة ينبغي أن تتراوح بين 18 و70 عاما، التزاما بتعليمات وزارة الصحة.

وذكرت الوزارة آنذاك أن من تجاوزت أعمارهم 70 عاما لا يمكنهم أداء العمرة وإصدار التصاريح حتى وإن حصلوا على لقاح كورونا.
سبوتنيك


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قطع الطريق في الحمرا احتجاجًا على الأوضاع المعيشية المتردية
  • الأخبار تنشر "تحقيقات مخابرات الجيش: مسلحون قواتيون استنفروا ليلة المجزرة".. والقوات ترد:سندّعي على الصحيفة وإدارة تحريرها! تتمة...
  • رئيس نقابة صناعة الخبز طوني سيف: لا أزمة خبر وبعد الظهر ستكون هناك تسعيرة لربطة الخبز ستصدر بسبب ارتفاع سعر المازوت والطحين والنقل (صوت لبنان)
  • مصادر للشرق الأوسط: إذا لم يحضر جعجع غدًا إلى مديرية المخابرات فالنيابة العامة العسكرية ستقرر الخطوة التالية.. ونائب عن القوات: الإستدعاء نتيجة ضغط «الثنائي الشيعي» على أحد القضاة! تتمة...