7,927 مشاهدة
A+ A-

تحت عنوان "أزمات لبنان المتلاحقة تضاعف الإصابات بأمراض القلب" كتبت إطرام صعب في "سكاي نيوز عربية"

طالت الأزمات الاقتصادية التي عصفت بلبنان منذ نهاية عام 2019 وحتى الآن شرائح واسعة من الشعب اللبناني، وانعكست تبعات هذه الأزمات على قطاع الصحة، كما أثر الوضع الاقتصادي المتردي على قدرة اللبنانيين على تلقي العلاج الفعال وسط ارتفاع نسبة الإصابات بالأزمات القلبية وتفاقمها.

وفي حديث لموقع "سكاي نيوز عربية"، قالت وفاء وهي لبنانية تبلغ من العمر 60 عاما تسكن في محافظة البقاع، مصابة بمرض السكري وبانسداد شرايين القلب: "خسر زوجي وظيفته منذ شهرين. وضعنا المادي سيء، لكننا كنا قادرين من قبل على تغطية نفقاتنا والآن الوضع صار أصعب، وغالبا ما نتناول العدس والبرغل والبطاطا والخبز".

وتابعت وفاء: "لا يعتبر هذا نظاما غذائيا مناسبا لحالتي الصحية، لكن هذا كل ما يمكننا أن نتحمل كلفته".

وفي منطقة أخرى من لبنان يعيش جميل وهو أب لبناني لثمانية أطفال، في عكار شمالي البلاد، حيث يقول: "عندما أقصد المركز الصحي، يخبروني بأن الأدوية غير متوفرة".

ويعاني جميل من مشاكل في القلب والأوعية الدموية، أما ابنه الأصغر فهو مصاب بانسداد رئوي، ويقول: " الأولوية الآن لعلاج ابني فحالته خطيرة تستدعي الاهتمام ".

وكثرت في الأشهر الأخيرة الإصابات بأمراض القلب، وزادت أعداد الوفيات خاصة لدى شريحة الشباب الذين غالبا ما يموتون بشكل مفاجئ، الأمر الذي عزاه أطباء إلى السكتة القلبية أو الدماغية، بسبب الضغوط النفسية.
لقراءة المقال كاملًا: اضغط هنا


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • في احد نقاط البيع الكبرى في جبل لبنان.. ضبط كميات من اللحوم والاجبان ومواد غذائية أخرى منتهية الصلاحية تتمة...
  • قرداحي: ملتزم بالحفاظ على أفضل العلاقات مع السعودية.. حديثي يعود الى ما قبل تسلّمي الوزارة وأنا لدي الشجاعة لأن أعتذر عن خطأ ارتكبته اثناء وجودي بالوزارة بصفة رسمية تتمة...
  • الخارجية السعودية تستدعي السفير اللبناني وتسلمه مذكرة احتجاج بشأن تصريحات وزير الإعلام
  • نقابة العاملين في الاعلام المرئي والمسموع : المطالبة باستقالة الوزير قرداحي أمر يمس السيادة الوطنية تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن