لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
13,531 مشاهدة
A+ A-

لفت الخبير الاقتصادي حسن مقلّد إلى أنّ هناك عرضًا روسيًا متكاملًا لبناء مصافٍ نفطية في لبنان وتأمين المحروقات لانتاج الكهرباء ستقدّمه شركة روسية من الشركات الكبرى للحكومة وبشكل خطي ومكتوب وذلك خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وحول تفاصيل ومضمون العرض الروسي، قال مقلد في حديث للمنار "أساسُ العرض بناء مصافي تكرير ​النفط​ على الأراضي اللبنانية قادرة على الانتاج خلال ستة أشهر، والبداية مع تكرير عشرين ألف برميل يوميًا، وصولًا إلى مئة وخمسين ألف برميل يوميًا بعد سنة إلى ثمانية عشر شهرًا".

وتابع: "من اليوم الأول للاتفاق تعهد روسي بتأمين كل المشتقات النفطية التي يحتاجُها لبنان، إلى حين بدء العمل بالتكرير، مع تسييل ثمنه ضمن الاتفاق، أي بلا حاجة إلى تأمين الدولار لشرائه الآن، مع قبول الشركات الروسية بالكفالة السيادية للحكومة اللبنانية دون الحاجة إلى ​صندوق النقد الدولي​".

وأشار إلى أنّ "العرض شركاته واضحة وبضمانة ​الحكومة الروسية​، وعرضه التفصيلي سيكون أمام ​اللبنانيين​ خلال عشرة أيام على أبعد تقدير".  

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية عباس الحلبي: سأصدر مذكّرة نقرّ بموجبها عطلة للمدارس يوم الخميس ٢ أيار
  • الجديد: جهاز أمن المطار يوقف عصابة نصب واحتيال "لبنانية" توهم المسافرين بتأمين تأشيرات سفر بينما تعطيهم تأشيرات مزورة وتسرق اموالهم
  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.