لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
11,135 مشاهدة
A+ A-

لفت الخبير الاقتصادي حسن مقلّد إلى أنّ هناك عرضًا روسيًا متكاملًا لبناء مصافٍ نفطية في لبنان وتأمين المحروقات لانتاج الكهرباء ستقدّمه شركة روسية من الشركات الكبرى للحكومة وبشكل خطي ومكتوب وذلك خلال أسبوع أو عشرة أيام.

وحول تفاصيل ومضمون العرض الروسي، قال مقلد في حديث للمنار "أساسُ العرض بناء مصافي تكرير ​النفط​ على الأراضي اللبنانية قادرة على الانتاج خلال ستة أشهر، والبداية مع تكرير عشرين ألف برميل يوميًا، وصولًا إلى مئة وخمسين ألف برميل يوميًا بعد سنة إلى ثمانية عشر شهرًا".

وتابع: "من اليوم الأول للاتفاق تعهد روسي بتأمين كل المشتقات النفطية التي يحتاجُها لبنان، إلى حين بدء العمل بالتكرير، مع تسييل ثمنه ضمن الاتفاق، أي بلا حاجة إلى تأمين الدولار لشرائه الآن، مع قبول الشركات الروسية بالكفالة السيادية للحكومة اللبنانية دون الحاجة إلى ​صندوق النقد الدولي​".

وأشار إلى أنّ "العرض شركاته واضحة وبضمانة ​الحكومة الروسية​، وعرضه التفصيلي سيكون أمام ​اللبنانيين​ خلال عشرة أيام على أبعد تقدير".  

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وصول أول طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار دمشق الدولي
  • السفارة اللبنانية في تركيا لـ"الجديد": هناك حوالي 30 شخصاً مفقود التواصل معهم وهناك ثلاثة لبنانين لا يزالون تحت الأنقاض في انطاكيا بعد انهيار الفندق الذي كانوا فيه وفرق الانقاذ تعمل على انتشالهم
  • وصول فريق مؤلف من 70 شخصاً من الصليب الأحمر اللبناني وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفريق الهندسة في الجيش اللبناني إلى حي الرميلة بمدينة جبلة للمساعدة في عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين (سانا)
  • مراسل يترك التغطية الصحفية لإنقاذ طفلة عندما وقع زلزال آخر خلال بث حي على الهواء تتمة...