لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,590 مشاهدة
A+ A-

قال وزير الصناعة والمناجم والتجارة الإيراني إن توسيع التجارة مع الجيران يمثل أولوية للسياسة التجارية الإيرانية وفي هذا السياق قد مهّد معرض إكسبو 2020 دبي أرضية مناسبة لنا لتوسيع التعاون مع الشعوب والتعرف عليها عن كثب.

وأضاف "رضا فاطمي أمين" اليوم السبت في حفل افتتاح الجناح الإيراني في معرض إكسبو 2020 دبي افتراضيًا، إن الصادرات غير النفطية قد حظيت بأهمية كبيرة للغاية في السنوات الأخيرة بسبب انخفاض صادرات النفط العالمية.

وأشار إلى أن هذه فرصة مناسبة لتنشيط القطاع الاقتصادي، ويعود الفضل في تحسين الميزان التجاري إلى القطاع الخاص أكثر من مبيعات النفط.

وأكد أن المصدّرين يساهمون بشكل كبير في تحسين الميزان التجاري، مضيفًا: إن تصدير الخامات خاص بالدول التي تمتلك القليل من القوى العاملة في حين يتم تحويل السلع في إيران إلى منتجات تصديرية معقدة وهذا يوفر فرص عمل.  

وكالة إيران بريس


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وكالة الأنباء السورية: هزة أرضية ارتدادية شعر بها سكان ⁧‫حلب‬⁩ واللاذقية وحمص
  • وصول أول طائرة مساعدات إماراتية إلى مطار دمشق الدولي
  • السفارة اللبنانية في تركيا لـ"الجديد": هناك حوالي 30 شخصاً مفقود التواصل معهم وهناك ثلاثة لبنانين لا يزالون تحت الأنقاض في انطاكيا بعد انهيار الفندق الذي كانوا فيه وفرق الانقاذ تعمل على انتشالهم
  • وصول فريق مؤلف من 70 شخصاً من الصليب الأحمر اللبناني وفوج الإطفاء والدفاع المدني وفريق الهندسة في الجيش اللبناني إلى حي الرميلة بمدينة جبلة للمساعدة في عمليات رفع الأنقاض والبحث عن ناجين (سانا)