لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,494 مشاهدة
A+ A-

نعى نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي، في بيان، "محمد جميل حمود المعروف بـ "أبو جميل" نقيب موزعي الصحف والمجلات اللبنانية لعقود طويلة من الزمن، عاصر فيها كبار الصحافيين من أصحاب المطبوعات التي تألقت منذ مطالع ستينيات القرن المنصرم إلى مطالع ثمانينياته، الذين كانوا يعتمدون على همة أبي جميل ونشاطه على رأس فريق من الموزعين الذين تميزوا بالصدق والاندفاع والاخلاص في عملهم، والعمل الدؤوب لأكل خبزهم بعرق جبينهم، وتوفير الحياة اللائقة بعائلاتهم، وكانوا عرضة للأخطار، ودفع بعضهم الثمن، فارتقوا شهداء في الحرب البشعة التي ضربت لبنان".

واعتبر أنّ بـ "غياب محمد جميل حمود تنطوي صفحة من الزمن الاعلامي الجميل، وترتج أبواب الذاكرة على مرحلة هيهات لو تعود، لأنها تتصل بصميم الحياة الثقافية والاجتماعية للبنان وعاصمته المتألقة بدورها "الكوزموبوليتي"".

وختم البيان بالقول: "رحم الله أبا جميل، وألهم عائلته جميل الصبر والعزاء، وستبقى صورته رمزاً لجيل ومرحلة لن يتكررا، لكنهما يمثلان في ذاكرتنا الوطنية بقوة الحنين إلى زمن ولى ولن يعود".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير التربية عباس الحلبي: سأصدر مذكّرة نقرّ بموجبها عطلة للمدارس يوم الخميس ٢ أيار
  • الجديد: جهاز أمن المطار يوقف عصابة نصب واحتيال "لبنانية" توهم المسافرين بتأمين تأشيرات سفر بينما تعطيهم تأشيرات مزورة وتسرق اموالهم
  • وزير التربية: لم نسلخ الجنوب عن لبنان واجتماع اليوم سيحدد كيفية إجراء الامتحانات الرسمية وما من داع للمواد الاختيارية في الامتحانات طالما ان السنة الدراسية كانت عادية تتمة...
  • "يديعوت أحرونوت" العبرية: الجيش الإسرائيلي فتح تحقيقًا بحادثة "هار دوف" (مزارع شبعا اللبنانية المحـ. تلة) حيث كان من المفترض أن القوة الهندسية تعمل في الظلام حتى لا تكون عُرضة لصواريخ الحز. ب.