لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
29,444 مشاهدة
A+ A-

نشرت قناة "12" الإسرائيلية تقريراً مساء اليوم السبت، أشارت فيه إلى أن "هناك خطة تشرف عليها إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن لإنقاذ لبنان من الظلام الناجم عن النقص الحاد في الكهرباء، من خلال إمداد البلاد بالغاز المصري القادم من سيناء عبر الأردن وسوريا".
ووفقاً لموقع "القدس" الالكتروني، فإنّ "القناة قالت إنّ الولايات المتحدة ستُعفي هذه الخطة من العقوبات التي كانت فرضتها على نظام الرئيس السوري بشار الأسد، والغاز المصري سيتدفق إلى لبنان في غضون عام أو أكثر إذا سارت الخطة على ما يرام".
وأشار تقرير القناة الذي ترجمه موقع "القدس" إلى أنّ "الخطة تدور على استخدام الغاز المتدفق من العقبة عبر خط أنابيب في قاع البحر الأحمر ومن هناك عبر الأردن ومن ثم إلى سوريا، والذي من خلالها سيتم نقله إلى لبنان".

وبحسب القناة الإسرائيلية، فإنّ خط الأنابيب المصري شمال سيناء الذي من المفترض أن يتم عبره نقل الغاز، سيتم تزويده من قبل إسرائيل، زاعمة أنه لا يوجد خيارات أخرى لإمكانية نقله بدون الاعتماد على الغاز الإسرائيلي الذي يتم تزويد مصر وكذلك الأردن منه والتي يمكن أن تكون جزءًا من الحل لنقله إلى لبنان.
ومع هذا، فقد لفتت القناة إلى أن المحادثات التي تجري الآن على مستوى عالٍ لم تقدم أي بديل آخر.
 
(القدس)
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الباحث في علوم الجيولوجيا سمير زعاطيطي لـmtv: أطمئن اللبنانيّين أنّ الزلزال الذي حصل بالأمس عاديّ وليس له قوّة تدميريّة والأسوأ مرّ.. الهزّات الارتدادية تخفّ قوّتها مع مرور الوقت ولا يُمكن توقّع وقت حصولها وفعلاً لا داعي للهلع من الهزّات وخطّ الزلازل الداخلي الذي يمرّ في لبنان ليس خطراً
  • الصليب الأحمر اللبناني ينفي الإشاعات المتداولة باسمه: ثمة أخبار ملفقة منسوبة إلينا هدفها إدخال الهلع إلى نفوس المواطنين وسنلاحق مطلقيها تتمة...
  • مديرة المركز الوطني للجيوفيزياء مارلين البراكس لـ"mtv": "الهزة التي ضربت لبنان وقعت على بعد 5 كلم جنوب الهرمل وبلغت قوّتها 4،2 درجات".
  • الهزة الأرضية شعر بها سكان شمال فلسطين المحتلة وسوريا ولبنان