لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,722 مشاهدة
A+ A-

 استقبل رئيس مجلس النواب نبيه بري في مقر الرئاسة الثانية في عين التينة، رئيسة الهيئة الوطنية لشؤون المرأة اللبنانية السيدة كلودين عون روكز وأعضاء المكتب التنفيذي للهيئة.

وقال الرئيس بري أمام وفد الهيئة: "لا يعقل لأي دولة ولا لأي مجتمع في العالم أن يهمل نصفه الإنساني ولا يمكن أن يُفهم هذا التمادي في الظلم للمرأة وإنكار حقها في المشاركة في كل ما يصنع حياة الدولة والمجتمع".

وأضاف: "إن مشاركة المرأة وإقرار الكوتا النسائية لا يخلان بالتوازن الطائفي إنما بالعكس يكرسان التوازن الإنساني وحتى أن إقرار الكوتا النسائية لا يمثل خرقاً لإتفاق الطائف".

وجدد رئيس المجلس التأكيد أنّ "كتلة "التنمية والتحرير" النيابية متمسكة بإقتراح القانون المتعلق بإقرار الكوتا النسائية وسوف يطرح على التصويت في أول جلسة تشريعية"، معتبراً أنّ "المرحلة الراهنة التي يمر بها لبنان تستوجب أهمية شراكة الجميع رجالاً ونساء في عميلة إنقاذ لبنان".

وختم الرئيس بري بالقول: "إن الجذر الحقيقي في موضوع تهميش المراة يعود إلى الجاهلية فهل يعقل أن نبقى في مجتمعاتنا نعيش في جاهلية قاومتها كل الرسالات السماوية وتحديداً الإسلام والمسيحية؟".

وكان الرئيس بري إستقبل عضو المجلس الدستوري القاضي ميشال طرزي .

كما التقى نائب رئيس مجلس الوزراء سعادة الشامي في زيارة بروتوكولية، وكانت مناسبة جرى خلالها عرض للأوضاع العامة وآخر المستجدات.

واستقبل الرئيس بري أيضا وزير الدفاع موريس سليم، حيث جرى عرض للأوضاع العامة لاسيما الامنية منها.
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وزير الإقتصاد: الغرامات في قانون حماية المستهلك سترتفع حتى 5000 آلاف دولار وهناك سجن ودور أقوى لوزارة الإقتصاد تتمة...
  • الخارجية اللبنانية بصدد تقديم شكوى لمجلس الأمن عن المجازر الإسرائيلية ضد المسعفين والمدنيين تتمة...
  • وسائل إعلام إسرائيلية: اندلاع حريق في منطقة بيريا قرب صفد بعد تفعيل الدفاعات الجوية قبل حوالي الساعة.
  • طائرة استطلاع إسرائيلية تحلق في أجواء مدينة بعلبك على علو متوسط. (الوكالة الوطنية)