661 مشاهدة
A+ A-

استقبل رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي عصر اليوم في السرايا الحكومية، المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي وممثل المجموعة العربية فيه الدكتور محمود محيي الدين. وشارك في الاجتماع نائب رئيس الحكومة سعادة الشامي، المستشارتان في صندوق النقد الدولي مايا الشويري وميرا مرعي، والمستشار الاقتصادي للرئيس ميقاتي سمير الضاهر.

وأكدّ الرئيس ميقاتي خلال الاجتماع، أنّ "لبنان يعوّل كثيراً على إقرار خطة تعاون مع صندوق النقد الدولي لمساعدته على تجاوز الازمة المالية والاقتصادية التي بلغت مستويات غير مسبوقة".

وقال: "الحكومة باشرت، بالتوازي، بإعداد خطة التعافي المالي والاقتصادي التي تتضمن الاصلاحات الاساسية في البنية الاقتصادية والمالية ووقف النزف المالي الذي يسببه قطاع الكهرباء خصوصاً، وانجاز المراسيم التطبيقية للقوانين الاصلاحية التي أقرها مجلس النواب، إضافة إلى إعداد مشاريع قوانين جديدة والتعاون مع مجلس النواب لاقرارها في أسرع وقت".

وشدد على أنّ "الحكومة انجزت البيانات المالية المطلوبة لتكون منطلقا للتعاون مع صندوق النقد"،آملاً بـ "إنجاز برنامج التعاون قبل نهاية العام الحالي"، مشيراً إلى أنّ "الاصلاحات التي يطالب بها صندوق النقد الدولي هي حاجة وضرورة لبنانية قبل أنّ تكون مطلباً خارجياً".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الاعلامي سامي كليب: كلُ شيء قابلٌ للضبط الاّ الجوع.. الانفجار الشعبي بات حتمياً
  • "القوات" تهدد بمقاطعة نقابة الصيادلة! تتمة...
  • بالفيديو/ فوضى وإشكال أثناء عملية فرز الاصوات خلال انتخابات نقابة أطباء الاسنان.. وإلغاء الانتخابات! تتمة...
  • بالصور والفيديو/ في ظل "تحليق" عدّاد كورونا... زحمة مخيفة شهدتها إنتخابات نقابة الصيادلة وناشطون يعلقون:"قال ممنوع الشخص يفوت عالصيدلية بلا كمامة" تتمة...

زوارنا يتصفحون الآن