58,209 مشاهدة
A+ A-

تلقّى بعض المستثمرين في العملات الرقمية اليوم ضربة جديدة. وبحسب المعطيات، قامت منصة "Binancesfund" بعملية احتيال أدّت إلى خسارة المستثمرين ما يفوق الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً.

في التفاصيل، تقوم "Binancesfund" باستثمار أموال الزبائن في العملات الرقمية على أن تعود وتوزّع عليهم الأرباح. وشرح مؤسس "BuyBitcoinLeb" نادر ديراني لـ"النهار" أنّ "الاستثمار في هذه المنصة هو ما يسمى في علم الاقتصاد ponzi scheme"، والتي تتمثّل في وعد بالربح الكبير الذي يُموَّل من تدفّق رأس المال إلى حين انفجار فقاعة المضاربة.

وأوضح ديراني لـ"النهار" أنّ "الأشخاص الذين يستثمرون في هذا النوع من المنصات يعلمون جيّداً المخاطر المرتفعة، ورغم ذلك يستثمرون فيها"، موضحاً أنّ "Binancesfund" التي قرّرت منذ أيّام التوقّف عن الدفع للمستثمرين لا علاقة لها بـ"Binance" المعروفة عالمياً، مؤكّداً أنّ "خسارة المستثمرين اللبنانيين فيها تجاوزت الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً".
 
ونقل ديراني عن أشخاص يعرفهم أنّهم خسروا مبالغ كبيرة جرّاء الاستثمار في المنصة، موضحاً أنّه لا يمكن إعطاء رقم نهائيّ في شان المالبغ المستثمرة في "Binancesfund".
 

(النهار)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • قرداحي لـ "الحرة" حول رفضه الإستقالة بعد انفجار أزمة التصريحات: "في البداية رفضت الخضوع للمطالبين بذلك لأنني اعتبرت أن هذا الطلب تدخل في شؤون لبنان الداخلية وأنا كمسؤول لا يمكن أن أقبل بهذا الأمر"
  • "السفير البخاري باق ومستمر".. لا صحة للأنباء عن تعيين قائم بأعمال سعودي جديد في لبنان تتمة...
  • قرداحي للحرة: قدمت استقالتي لأنني توقعت أن يكون هناك انفراج في العلاقات مع الخليج ولكن هذا لم يحدث
  • الجيش: توقيف سوري في عرسال لإنتمائه الى تنظيم جبهة النـ..صرة ومشاركته في القتال إلى ‏جانبه تتمة...