لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
65,903 مشاهدة
A+ A-

تلقّى بعض المستثمرين في العملات الرقمية اليوم ضربة جديدة. وبحسب المعطيات، قامت منصة "Binancesfund" بعملية احتيال أدّت إلى خسارة المستثمرين ما يفوق الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً.

في التفاصيل، تقوم "Binancesfund" باستثمار أموال الزبائن في العملات الرقمية على أن تعود وتوزّع عليهم الأرباح. وشرح مؤسس "BuyBitcoinLeb" نادر ديراني لـ"النهار" أنّ "الاستثمار في هذه المنصة هو ما يسمى في علم الاقتصاد ponzi scheme"، والتي تتمثّل في وعد بالربح الكبير الذي يُموَّل من تدفّق رأس المال إلى حين انفجار فقاعة المضاربة.

وأوضح ديراني لـ"النهار" أنّ "الأشخاص الذين يستثمرون في هذا النوع من المنصات يعلمون جيّداً المخاطر المرتفعة، ورغم ذلك يستثمرون فيها"، موضحاً أنّ "Binancesfund" التي قرّرت منذ أيّام التوقّف عن الدفع للمستثمرين لا علاقة لها بـ"Binance" المعروفة عالمياً، مؤكّداً أنّ "خسارة المستثمرين اللبنانيين فيها تجاوزت الـ300 مليون دولار أميركيّ تقريباً".
 
ونقل ديراني عن أشخاص يعرفهم أنّهم خسروا مبالغ كبيرة جرّاء الاستثمار في المنصة، موضحاً أنّه لا يمكن إعطاء رقم نهائيّ في شان المالبغ المستثمرة في "Binancesfund".
 

(النهار)


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • إخماد حريق داخل مستودع في الشويفات وإنقاذ مواطنة عالقة تتمة...
  • الحزب: بعد رصد دقيق ‏وترقب لقوات الإحتلال، وعند وصول آلية من نوع هامر إلى موقع المطلة وتجمع الجنود حولها، استهدفناها ‏بصاروخ موجه ما أدى إلى تدميرها وسقوط الجنود بين قتيل وجريح.
  • قناة 12 العبرية: تضرر آلية عسكرية إسرائيلية بعد إصابتها بصاروخ بشكل مباشر في المطلة.
  • وزير خارجية الأردن الصفدي يؤكد في اتصال مع نظيره الإيراني أن الأردن لن يسمح بخرق أجوائه من قبل إيران أو "إسرائيل"!