6,414 مشاهدة
A+ A-

أعلنت السلطات في الكونغو، تسجيل مرض غامض في إقليم كويلو جنوب غربي البلاد، والذي أدى إلى وفاة ما لا يقل عن 165 طفلا، الذين تتراوح أعمارهم بين 0 و5 سنوات، منذ نهاية أغسطس/آب الماضي.

وصرح رئيس قسم الصحة في المقاطعة، جان بيير باساكي لـ "ACTUALITE.CD"، يوم الثلاثاء، أن الضحايا ظهرت عليهم أيضا علامات الملاريا.

وقال باساكي: "لقد بدت عليهم أعراض الملاريا، وعندما نجري اختبار RDT يكون إيجابيا، ولكن بصرف النظر عن الملاريا، يمكن أن يعاني شخص ما أيضا من مرض آخر لا نعرفه ولكنه يسبب فقر الدم".

ودعا الدكتور جان بيير باساكي الآباء إلى الاستفادة من الناموسيات المعالجة بالمبيدات الحشرية والتوجه إلى المرافق الصحية للحصول على العلاج المجاني.

كما أعلن رئيس قسم الصحة في المقاطعة عن فتح تحقيق من طرف وزارة الصحة لتحديد المرض وتعزيز العلاج قريبا.

ووفقا لما ذكره عمدة بلدية موكيدي الريفية، آلان نزامبا، فقد تم تسجيل 4 وفيات يوميا في المتوسط ​​في قريتي لوزو مونيني وكنزامبا.

سبوتنيك


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • "أشتري الجاكيت التي يحتاجها الأولاد في هذا الفصل بثمن لا يزيد عن الـ100 ألف ليرة".. إقبال غير مسبوق على محلات الباليه تتمة...
  • مخزومي لـ صوت الناس: لا اعتذر من ميقاتي.. هذه الحكومة هي التي يجب ان تعتذر من الشعب اللبناني
  • قرداحي بعد إستقالته: "أوجه تحية لمحمد بن سلمان وأن يعيد النظر بموقفه من لبنان.. وأولادي في دبي وأمورهم ماشية ولم يتغير شيء" تتمة...
  • قرداحي للجديد: "كنت مفكر إنو نحنا حكومة متضامنة وكنت أنا الساذج" ووزراء خرجوا ليطالبوني بالاستقالة كالمولوي والأبيض وسلام وناصر ياسين ووليد نصار هؤلاء لديهم ظروفهم