3,044 مشاهدة
A+ A-

تثبت الأحداث دائما أن الإنسان قادر على فعل المستحيل في حال توافر الإرادة والعزيمة، وهو ما جرى في حالة المصري محمد كرم، الذي ولد مصابا بمتلازمة داون، لكنه أثبت علو كعبه ونجح في تحقيق إنجازات رياضية عديدة، أبرزها الحصول على شهادة دولية من اتحاد مدربي الغوص المحترفين "PADI".

واستطاع محمد ابن المنوفية، البالغ من العمر 24 عاما، أن يحصل على جوائز دولية كثيرة، وهو مصمم على التعامل كشخص طبيعي ليست لديه أي مشاكل صحية، بل إنه في بعض الأحيان كان يفعل ما لا يستطيع أن يفعله غيره من الأسوياء.

يقول محمد لـ"سكاي نيوز عربية": "تعلمت الاعتماد على نفسي في كل شيء، ولا أشعر أني أقل من أحد، ومع ممارسة الرياضة وجدت أن جسمي أصبح ممشوقا فاهتممت بنظام الأكل، والشرب، والصحة العامة، وأكسبتني الرياضة قدرة على التعامل مع الناس، وفكرة المكسب والخسارة علمتني الروح الرياضية".

الثقة بالنفس

ويضيف محمد كرم، الذي يعمل مساعد مدرب في إحدى المدارس الفكرية: "الرياضة أكسبتني صفات القيادة فتميزي الرياضي جعل المدربين يطلبون مني قيادة عمليات الإحماء في التمارين ما أكسبتني صفة القيادة، وزادت ثقتي في نفسي أكثر وأكثر".

وتابع: "عندما كنت أقوم بالغطس كنت أستمتع جدا بهذا العالم، بأسماكه وألوانه وشعبه المرجانية، فقررت أن أمارس هذه الرياضة على مستوى احترافي، وتعلمت منها الانتباه والتركيز الضروريين لمعرفة نسبة الأكسجين خلال الغوص، كذلك علمتني هذه الرياضة عدم الخوف، وأردت أن أستكشف هذا العالم بشكل أكبر وزادت ثقتي في نفسي حتى أني أردت أن أصل لشيء لم يصله أحد قبلي".

للمتابعة: سكاي نيوز عربية


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الياس بو صعب: لدي ملاحظات على كل الطبقة السياسية التي لا تعمل بشكل صحيح والأخطاء التي ارتكبت كثيرة.. أنا أقيم الامور ومن بينها الامور العائلية فمصلحة عائلتي تأتي أولاً في هذا السياق
  • الياس بو صعب: قبل الخلاف مع السعودية كان المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين على وشك أن يؤمن النفط للبنان من المملكة
  • قرداحي يؤكد توجهه للإستقالة: لإعطاء دفع ايجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي تتمة...
  • مصادر لـ"رويترز": من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني استقالته يوم الجمعة

زوارنا يتصفحون الآن