لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
5,704 مشاهدة
A+ A-

أكدّ وزير الاعلام جورج قرداحي أنّ "هناك مؤشرات إيجابية لإستئناف عقد جلسات لمجلس الوزراء خلال الإسبوع القادم".

وخلال لقائه رابطة خريجي كلية الإعلام برئاسة خضر ماجد اعتبر قرداحي إلى أنّ رئيس الحكومة نجيب ميقاتي رجل "براغماتي" ويعرف كيفية تدوير الزوايا، مشيراً إلى أنّ "الحكومة لا زالت تعمل اليوم وهي تعقد اجتماعات متخصصة في عدة مجالات، وهي لم توقف عملها مع توقف الجلسات مجلس الوزراء".

ولفت أنّ "الاجتماعات المالية وغيرها من اللقاءات مستمرة برئاسة نجيب ميقاتي".

وعن قضية المرفأ، قال قرداحي إنّ لديه إشكالية على عمل المحقق العدلي في قضية انفجار مرفأ بيروت القاضي طارق البيطار، إلا أنّ الحل لهذا الملف قضائياً وليس حكومياً، مؤكداً أنّ "الحكومة عملت على تكليف وزير العدل هنري خوري لمتابعة ملف التحقيقات وملف القاضي البيطار في جلستها الاخيرة".

ولفت قرداحي إلى أنّّ الحكومة الحالية من أفضل الحكومات من ناحية العمل والانسجام، كما أنّ القلوب صافية بين الوزراء وهناك تجانس فيما بينهم، ونحن اليوم بحاجة إلى إنتاجية إلا أنّ الازمة الاساسية هي في نقص السيولة لدى الدولة، لا سيما وأنّ حكومة حسان دياب صرفت 12 مليار دولار على الدعم، وكان يمكن الاستفادة من هذه الاموال في أمور أهم.

وشدد على أنّ العلاقة بين الرئيس ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي ممتازة، كما أنّ هناك راحة بالتعاون بينهما، إلا أنّ ظروف البلد سيئة في هذه الفترة، وأوضح بأن موضوع البطاقة التمويلية تأجل إلى المرحلة المقبلة لأنّ المشروع بحاجة إلى درس، وبالنسبة إلى ملف ارتفاع الدولار نحن بحاجة إلى مليار دولار في السوق لضبطها إلا أنّ الطلب عليه مرتفع، كما أنّ المازوت اليوم يباع بالدولار مما يزيد الطلب أيضاً.

وفيما خص وزارة الإعلام، لفت قرداحي بأنّه "من عائلة الاعلام، وعلينا جميعاً أنّ نتعاون بالاعلام الرسمي والخاص"، وذكر بأنّ "انطلاقة العمل يجب أنّ تكون من قانون الاعلام الذي يدرس في مجلس النواب، والذي يجب أنّ يكون عصرياً، كما أنّه من الضروري جداً إقرار قانون للمواقع الالكترونية لضبط التفلّت الاعلامي، وهناك 1700 موقع الكتروني فيها شتم وغيرها من الامور، ولا يوجد أيّ رادع أو إطار لضبطها".

وأكد بأنّ "طرح فكرة إلغاء وزارة الاعلام خطأ في لبنان، ويجب النظر بهيكلية الوزارة في المرحلة المقبلة".

ورأى بأنّه "لا يجوز أنّ يبقى الاعلام متفلتاً ويجب احترام كرامات الناس"، متابعاً: "تلفزيون لبنان هو الأولوية اليوم بالنسبة إلى عملي، وهو يملك امكانيات كبيرة كما أنّه قادر أنّ يستوعب الطاقات، ونستطيع بث برامج مهمة عبره، كما أنّ إذاعة لبنان من أهم الاذاعات وفيها إمكانيات كبيرة وتعمل على موجتين، وهي تغطي كل لبنان وسنعمل على وضع سلسلة برامج للمنافسة".

وختم بالقول: "نعمل لإقرار قانون إعلام عصري يعيش 30 سنة، ويجب أنّ نعمل لنضمن أنّ يكون لنا إعلام يشبهنا وعلى صورتنا وفيه أخلاقيات، يجب تعديل صلاحيات المجلس الوطني للإعلام، والعمل يجب أنّ يكون مركزياً في الوزارة".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الحزب: في إطار الرد ‌‏على اعتداءات العدو الإسرائيلي على القرى الجنوبية الصامدة والمنازل المدنية وتحديدا المجزرة ‌‏المروعة في حانين وسقوط شhداء وجرحى مدنيين، ‏استهدفنا مستعمرة مرغليوت، بلدة هونين اللبنانية المحتلة، بعشرات صواريخ ‌‏الكاتيوشا.‏
  • عاجل/ مجلس الشيوخ الأميركي يوافق على مشروع قانون المساعدات لأوكرانيا و"إسرائيل" وتايوان بقيمة 95 مليار دولار!
  • "وزير الهجرة" الإسرائيلي: تسونامي من "اللاسامية" يجتاح جامعات الولايات المتحدة!
  • بالصور/ الحاجة مريم والطفلة سارة قشاقش شهيدتا الغارة الإسرائيلية على بلدة حانين تتمة...