15,120 مشاهدة
A+ A-

أشار رئيس تجمع أصحاب المولدات الخاصة عبدو سعادة، في حديث لـ "صوت لبنان"، إلى أنّ "أصحاب المولدات الشهر الماضي لم يأخذوا حقهم ووزارة الطاقة خالفت جدول تسعيرتها"، مضيفاً: "نعمل وفق جدول وزارة الطاقة في حين أنّ تسعيرة الكيلوواط تتعدى 6 آلاف ليرة".

وسأل: "هل نحن مسؤولون عنها وهل نحن رفعنا الدعم عن المازوت ورفعنا الدولار الى 21 الف ليرة؟".

وأضاف: "باي باي يا حلوين" علينا وعلى الذين لديهم مولدات خاصة، مشيراً إلى أنّ "أصحاب المولدات في كل المناطق سيرسلون هذا الاسبوع كتباً إلى وزارة الطاقة والمحافظة والبلدية يعلنون فيها التوقف عن تشغيل مولداتها خلال مهلة أقصاها نهاية الشهر الجاري لأنّه لم يعد لديهم الأموال لشراء المازوت لتشغيل المولدات ونحن قادمون على عدم الاستمرار بالعمل لأنّنا "انكسرنا وأفلسنا"". 

ورأى أنّ الحل هو بنقل التسعيرة من وزارة الطاقة إلى وزارة الاقتصاد، والعداد يجب أنّ لا يكون على حساب صاحب المولد ورد سعر المازوت إلى اللبناني لكي نتمكن من شرائه.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • 7 دول إفريقية تشهد المتحور ومعظم دول العالم توقف الرحلات الجوية إليها! تتمة...
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعلق على الحكم الغيابي بحق الصحافي رضوان مرتضى: لن نسكت عن أي استهداف أو ظلامة بحق الإعلاميين تتمة...
  • فوز ساحق للمنتخب اللبناني على نظيره الإندونيسي بنتيجة ٩٦-٣٨ ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣
  • المحكمة العسكرية أصدرت حكماً غيابياً بسجن الصحافي رضوان مرتضى سنة وشهر رغم عدم تبليغه بموعد الجلسة أصولاً بجرم إهانة المؤسسة العسكرية على خلفية كلامه عن مسؤولية الجيش عن انفجار مرفأ بيروت