لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
4,069 مشاهدة
A+ A-

أكدّ وزير الاعلام جورج قرداحي، خلال مشاركته في اجتماع المجلس الوطني للاعلام، أنّه "لا يجوز أنّ يكون هناك من يملي علينا ما يجب القيام به من بقاء وزير في الحكومة من عدمه"، لافتاً إلى أنّه "عندما يطالبني أحد الوزراء بالاستقالة أقول أنّني جزء من حكومة متكاملة ولا يمكنني اتخاذ قرار لوحدي على الرغم من أنّني لست طامحاً وراء المناصب وأضع مصلحة لبنان فوق كل المصالح".

واستغرب أنّ "المدافعين عن حرية التعبير والإعلام هم أول من بدأوا بالهجوم علي، ومنذ تعييني وزيراً حاولوا تصويري وكأني جئت لقمع الإعلام".

وأشار أنّ "الحلقة التي أثارت الجدل مؤخراً تم تصويرها في الخامس من آب أي قبل تعييني وزيراً بعدة أسابيع"، مؤكداً أنّ "مواقفي في تلك الحلقة تجاه سوريا وفلسطين والخليج العربي هي آراء شخصية ولا تلزم الحكومة بها، وبما أنّني وزير في الحكومة أنا ألتزم بسياستها".

وقال: "أنا ضد الحروب العربية - العربية وما قلته عن اليمن هو بمثابة صداقة مع هذه الدول ومن يتهمني بمعاداة السعودية هو أمر مرفوض، اختلفت سابقاً بالرأي معهم وخسرت عملي في MBC ولست ناكراً للجميل".

محفوظ
من جهته، أعلن رئيس المجلس الوطني للإعلام عبد الهادي محفوظ، أنّ "ما تعرض له الوزير قرداحي من نقد هو كلام في غير مكانه"، مشيراً إلى أنّ "قرداحي شارك في صياغة البيان الوزاري الذي تطرق إلى بناء علاقات جيدة مع الدول العربية وهو ملتزمه، والمقابلة التي أجريت معه سبقت توليه لمنصبه، ولبنان يحترم الحرية".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • جامعة جنوب كاليفورنيا: إلغاء حفل التخرج الرئيسي لخريجي عام 2024 في مايو بسبب إجراءات السلامة الجديدة
  • ابن بنت جبيل يناشد عبر موقعنا: بحاجة إلى قلب جديد! تتمة...
  • إطلاق نار من رشاشات حربية في البداوي على خلفية بيع وتأجير محلات! تتمة...
  • إذاعة الجيش الإسرائيلي: قائد سلاح الجو شارك أمس في الغارات المكثفة على جنوبي لبنان