903 مشاهدة
A+ A-

أصدر فرع الاتحاد الوطني لنقابات العمال والمستخدمين في لبنان (FENASOL) في قضاء مرجعيون، بيان دعا فيه  إلى المشاركة الكثيفة في اعتصام مزارعي التبغ امام مبنى بلدية بلدة حولا الجنوبية، تحت شعار " مزراعي التبغ جنوباً يراقصون شتلة التبغ عزة وكرامة".

وأشار البيان إلى أنّ هذا الاعتصام "رفضاً للسعر الجائر والظالم بحق مزارعي التبغ ولقمة عيشهم الكريم الذي حددته ادارة الريجي والتبغ".

وطالب بإحتساب سعر الكليو كما كان يساوي قبل سنتين اي ما يعادل حينها 9,5 دولار ويتم احتساب الكيلو على هذا الاساس، أي بسعر الدولار بالسوق السوداء حالياً، ولكون كل مستلزمات زراعة التبغ يتم شراءها بالدولار الامريكي من الاسواق. 

كما طالب بتوحيد سعر الكيلو والغاء عملية التصنيف الذي تمارسه إدارة الريجي بحق نوعية وجودة التبغ، معتبراًَ أنّ "هذه بدعة ما بعدها بدعة تمارس على المزارع وهي باب من ابواب الهدر والمنفعه لبعض المخمنين ارضنا وحده مياهنا واحده وزرعنا لشتلة التبغ بسواعد سمراء كمان هي واحدة".

وحذرت قيادة الفرع من المماطلة والتسويف وخاصة و"نحن على أبواب الشتاء القارص في منطقتنا والجميع يحتاج لشراء مادة المازوت للتدفئة، كما نحن على ابواب عام دراسي جديد".

 ودعت كل الحريصين على الاستمرار والانتاج للتبغ ولزراعته في الجنوب والبقاع للوقوف إلى جانب مزارعي التبغ ولقمة عيشهم الكريم، محذرة أنّه "في الموسم القادم سنفقد القدرة على زراعة التبغ وبالتالي التحاق آلاف المزارعين بجيش العاطلين عن العمل والمعطلين في لبنان". 
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • عدّاد كورونا في لبنان يسجل 1319 إصابة جديدة و 8 حالات وفاة
  • الاعلامي سامي كليب: كلُ شيء قابلٌ للضبط الاّ الجوع.. الانفجار الشعبي بات حتمياً
  • "القوات" تهدد بمقاطعة نقابة الصيادلة! تتمة...
  • بالفيديو/ فوضى وإشكال أثناء عملية فرز الاصوات خلال انتخابات نقابة أطباء الاسنان.. وإلغاء الانتخابات! تتمة...