لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
24,206 مشاهدة
A+ A-

يتفاعل خبر إعلان البيت الأبيض في واشنطن، عن تعيين الشابة سارة منقارة، البالغة 32 عامًا، وهي من طرابلس، شمال لبنان، مستشارة خاصة للولايات المتحدة بشأن حقوق المعاقين الدولية. فقد أعلن الرئيس جو بايدن يوم الخميس تعيبن السيدة الطرابلسية كمستشارة خاصة للحكومة الأميركية.

هذه الشابة، عاشت مسارًا طويلًا من تحدي الذات والمثابرة لبلوغ أحلامها، وهي كفيفة، وسبق أن ذكرت في إحدى مقابلاتها الصحافية، أنها تعاني مع شقيقتها من مرض وراثي يؤدي إلى فقدان البصر بطريقة تدريجية، فخسرت بصرها في السابعة من العمر. 

تقيم سارة في أميركا، بعد أن نشطت في لبنان على نطاقٍ واسع، وتحديدا في مدينتها طرابلس، وتم اختيارها من بين شخصيات فوربس الـ30 في مجال العمل الاجتماعي. وهي كانت في السابع والعشرين من عمرها.  

أكاديمياً، تخصصت سارة بالرياضيات والاقتصاد في أميركا، ثم أنشأت  مبادرة تعنى بالتمكين والدمج الحقيقي لذوي الاحتياجات الخاصة، وهي منظمة ETI (Empowerment Through Integration)، يرتكز عملها على دمج المكفوفين وغير المكفوفين. وسبق أن حصلت على الدعم من المؤسسات الحكومية وغير الحكومية في أميركا.  

وهذه المبادرة، انطلقت فكرتها في لبنان، عبر إنشاء مخيمات تدمج أطفالاً مكفوفين مع غير مكفوفين، في بيروت وطرابلس، لكن الجمعية تم تسجيلها في الولايات المتحدة.  

المصدر:المدن


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • وسائل إعلام إسرائيلية: وزير الأمن يقطع زيارته الخاصة إلى الولايات المتحدة وسيعود الليلة
  • الصمم ليس نقمة.. ميريام طالبة وردية صنعت عالمها الخاص بصالون صغير وتجربة تمثيل وجذبت جمهور التيك توك لتعلمهم لغة الإشارة! (فيديو) تتمة...
  • خبير إقتصادي: هناك مضاربة على سعر الصرف ومن الطبيعي وجود التقلّبات ولا يمكن التكهّن بقرارات المركزي! تتمة...
  • ارتفاع عدد قتلى هجوم القدس الى 8 .. وأحد مسعفي نجمة داود الحمراء: لم أرى مثل هذه المشاهد من قبل، عملية مرعبة