14,299 مشاهدة
A+ A-

أصدرت عائلة المختار رشيد بيضون بياناً، أكدّت فيه أنّه "بحمد الله، وبعد تأخير قسري دام لمدّة سنتين يسرّنا إبلاغكم أنّ الحاج رشيد بيضون قد تسلّم منصبه كمختار في محلّة زقاق البلاط رسميّاً".

وأشارت أنّه "في مطلع عام 2019 توفي مختار محلة زقاق البلاط، وبحسب قانون الإنتخابات يتسلّم المنصب آلياً الخاسر الأوّل. ولكن لأسباب مذهبيّة وسياسية بحتة تمّ إهمال ملف التسليم والمصادقة عليه من الوزراء السابقون إلى أن قام معالي الوزير بسام المولوي مشكوراً بإنصاف المختار بيضون ومنحه حقه الدستوري". 

وأضافت أنّه "تزامناً مع هذه الواقعة توفي عدّة مخاتير من عدّة مذاهب ومن مختلف المناطق وتمّ تنفيذ القانون بدون أي عائق وتسلموا مناصبهم رسمياً بينما تمّ إقصاء المختار رشيد بيضون".

وأكدّت الأسرة بأنّ "المناصب الدنيوية إن لم تكن لخدمة الناس فلا قيمة لها على الإطلاق، ولا تهمها بقدر أنّ المسألة مسألة حق وشرعيّة دستورية للمواطن". 

وقالت: "نشكر الله أنّه كرم المختار رشيد بخدمة الناس على مر العقود وبعد تعثره بالإنتخابات الاخيرة ظل المكتب مفتوحا لخدمة الناس، فلم و لن يتغير شيء لإعتقادنا أنّ خدمة الناس هي أفضل عبادة عند الله وهي أحد أسرع الأبواب لنيل رضاه".

وجددت الشكر لمعالي الوزير مولوي على انصافهم، كما توجت بالشكر لكل شخص وقف إلى جانبهم ودعم قضيتهم ودافع عن مظلوميتهم.

وختمت البيان أنّه بناءاً على ذلك "سيستقبل المختار رشيد بيضون التهنئة من المحبين، عصر يوم السبت الواقع في 6 تشرين الثاني 2021 من الساعة الثالثة عصراً وحتى الساعة الثامنة مساءاً في منزله الكائن في زقاق البلاط".


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الياس بو صعب: لدي ملاحظات على كل الطبقة السياسية التي لا تعمل بشكل صحيح والأخطاء التي ارتكبت كثيرة.. أنا أقيم الامور ومن بينها الامور العائلية فمصلحة عائلتي تأتي أولاً في هذا السياق
  • الياس بو صعب: قبل الخلاف مع السعودية كان المبعوث الاميركي آموس هوكشتاين على وشك أن يؤمن النفط للبنان من المملكة
  • قرداحي يؤكد توجهه للإستقالة: لإعطاء دفع ايجابي لمبادرة الرئيس الفرنسي تتمة...
  • مصادر لـ"رويترز": من المتوقع أن يعلن وزير الإعلام اللبناني استقالته يوم الجمعة