1,179 مشاهدة
A+ A-

فاجأت شركة نيوزيلندية موظفيها بمكافأة قيمتها 10 آلاف دولار نيوزيلندي (حوالي 7136 دولاراً أمريكياً)، تقديراً لجهودهم بعد أن صُنفت الشركة القائمة على تطوير تطبيق تعليمي، خلال الأسبوع الماضي، بأنها الشركة الأسرع نمواً في نيوزيلندا، طبقاً لما أوردته صحيفة The Guardian البريطانية، 2 نوفمبر/تشرين الثاني 2021.

تلك الشركة عبارة عن تطبيق تعليمي يحمل اسم Kami، أسسته مجموعة من الطلاب قبل 9 سنوات، ويبلغ عدد الموظفين العاملين لديها 53 موظفاً.

يعدّ Kami، التي تعني "ورقة" في اللغة اليابانية، منصة صف دراسي رقمية وتطبيقاً في آن واحد، ويحتوي على معلومات وملاحظات علمية، ويسمح للمعلمين والطلبة بالتفاعل والتعاون فيما يتعلق بالوثائق والمصادر التعليمية، والوصول بسهولة إلى الكتب والمعلومات، سواء داخل الصف الدراسي أو عن بُعد.

كان تطبيق Kami قد أُسس في عام 2013 عن طريق مجموعة من الطلبة في جامعة أوكلاند، وهم إنجي وانغ وجوردان تومز وأليف سامسون، الذين كانوا يبحثون عن طريقة تسمح بتنظيم تسجيل الملاحظات رقمياً، وتُستخدم الخدمة الآن في أكثر من 180 دولة، وعن طريق أكثر من 30 مليون معلم وطالب، وتأتي أكبر قاعدة لمستخدميها في أمريكا الشمالية، والآن صارت أكثر من 90% من مدارس الولايات المتحدة تستخدم التطبيق.

على إثر ذلك، نجحت الشركة قبل أيام في احتلال المركز الأول ضمن مؤشر ديلويت لأسرع 50 شركة نمواً، إذ تقول شركة ديلويت إن معدل نمو الإيرادات بلغ رقماً مهولاً يُقدر بـ1177% على مدى السنوات الثلاث الماضية.

فيما عرضت الشركة، في الأسبوع الماضي، على المعلمين حول العالم برمجيةً مجانيةً لمساعدتهم على مواصلة التواصل مع الطلاب رقمياً، خلال أسوأ مراحل الجائحة العالمية.

من جهته، قال هينغي وانغ، الرئيس التنفيذي لشركة Kami، إن المبيعات توقفت، لكن ذلك تغير عندما طلب المعلمون أن يبدأوا في دفع المال لاستخدام التطبيق المجاني من أجل ضمان استمرار المنصة في المستقبل.

وانغ أضاف: "بعد مرور 18 شهراً، ومع ذلك التحول الهائل نوعاً ما في التعليم، شهدنا نمواً في السوق خلال سنة واحدة، ربما يعادل نمو خمسة أعوام"، منوهاً إلى أنه من أجل الاحتفال بهذا النجاح والوصول إلى 30 مليون مستخدم، قررت الشركة مكافأة موظفيها.

كما أوضح وانغ: "كان فريقنا يعمل لساعات طويلة بصورة مذهلة، وقدم تضحيات كثيرة على مدى الـ18 شهراً الماضية؛ دعماً للمعلمين والطلبة. أردنا طريقة لنقول شكراً لهم والاعتراف بما أنجزوه".

في حين أعلنت شركة Kami عن منح المكافأة عبر مكالمة مع فريق العمل هذا الأسبوع، وقالت إن جميع الموظفين كانوا "مصدومين ومتفاجئين".

تابع وانغ: "نعيش في واحدة من أكثر المدن تنوعاً التي يمكنك أن تعمل فيها، كما تعرفون، أعتقد أننا في النهاية بنينا شركة تعكس ثقافة مدينة أوكلاند… نريد حقاً الاحتفال بأفضل الأفكار والسماح لهم بالوصول إلى القمة، ومع مرور الوقت ظهر ذلك في نتائجنا".

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • 7 دول إفريقية تشهد المتحور ومعظم دول العالم توقف الرحلات الجوية إليها! تتمة...
  • نقابة محرري الصحافة اللبنانية تعلق على الحكم الغيابي بحق الصحافي رضوان مرتضى: لن نسكت عن أي استهداف أو ظلامة بحق الإعلاميين تتمة...
  • فوز ساحق للمنتخب اللبناني على نظيره الإندونيسي بنتيجة ٩٦-٣٨ ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم لكرة السلة ٢٠٢٣
  • المحكمة العسكرية أصدرت حكماً غيابياً بسجن الصحافي رضوان مرتضى سنة وشهر رغم عدم تبليغه بموعد الجلسة أصولاً بجرم إهانة المؤسسة العسكرية على خلفية كلامه عن مسؤولية الجيش عن انفجار مرفأ بيروت