لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
3,069 مشاهدة
A+ A-

تابع رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الاتصالات الجارية لمعالجة الأوضاع التي نشأت عن قرار عدد من دول الخليج سحب سفرائها من لبنان والطلب الى السفراء اللبنانيين فيها مغادرة أراضيها، ورصد ردود الفعل الغربية والدولية ودرس السبل الايلة لمعالجة الوضع المستجد، لا سيما في ضوء اللقاءات التي عقدها رئيس مجلس الوزراء نجيب ميقاتي مع عدد من القادة العرب والأجانب على هامش "مؤتمر المناخ" في غلاسكو.
 
واطلع الرئيس عون على التقارير الواردة من البعثات الديبلوماسية اللبنانية في الخارج التي تناولت أوضاع اللبنانيين في عدد من الدول الخليجية.
 
وزير العدل
وفي هذا السياق، استقبل الرئيس عون قبل ظهر اليوم في قصر بعبدا وزير العدل القاضي هنري خوري وتداول معه الأوضاع العامة والمضاعفات المتأتية عن الإجراءات التي اتخذها عدد من دول الخليج بحق لبنان.
 
وأوضح الوزير خوري ان "الاتصالات مستمرة لمعالجة ما استجد ويفترض ان يتبلور الموقف بعد عودة الرئيس ميقاتي من لندن مساء اليوم".
 
مرهج وتويني
الى ذلك، استقبل الرئيس عون الوزيرين السابقين بشارة مرهج ونقولا تويني واجرى معهما جولة افق تناولت التطورات السياسية الراهنة، إضافة الى الأوضاع الاقتصادية والازمة المستجدة مع عدد من دول الخليج.
 
المطران الحاج
واستقبل رئيس الجمهورية رئيس اللجنة الأسقفية "عدالة وسلام" المطران شكر الله نبيل الحاج والأب ايلي نصر وعرض معهما لشؤون اجتماعية وإنسانية.


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • هيئة الأمم المتّحدة للمرأة تعلن تعيين الرّياضيّة ومتسلّقة الجبال جويس عزّام سفيرة وطنّية للنّوايا الحسنة في لبنان تتمة...
  • الشرطة الأميركية تعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا
  • قطع أوتوستراد عدلون مقابل مسجد النبي ساري منذ بعض الوقت احتجاجًا على تردي الوضع الاقتصادي تتمة...
  • مصادر أمنية لـ"الجديد": الهدف من الاجراءات في محيط الطيونة هو التأكيد بأن الأمن خط أحمر و ليس بهدف خلق الذعر بين الناس