554 مشاهدة
A+ A-

عرض رئيس مجلس النواب نبيه بري الأوضاع العامة والمستجدات السياسية مع الامين العام المساعد لجامعة الدول العربية السفير حسام زكي والوفد المرافق.

وقال زكي: "كان اللقاء ودياً وصريحاً واستمعت الى حكمته، وسنقيّم الموقف عقب العودة إلى القاهرة".

واضاف "ليس الهدف من الزيارة طرح حل لعلاقات دول فيها جانب سيادي وأمور كثيرة تتعلق بقرارات عالية المستوى، يتم إتخاذها على أعلى المستويات، وبالتالي التعامل معها يجب أنّ يكون دقيقاً وحريصاً، ولكن همنا أنّ تكون العلاقات العربية إيجابية وجيدة".

 ورداً على سؤال فيما اذا كان قد طرح أمام المسؤولين الذين التقاهم موضوع إحتمال إتخاذ السعودية خطوة بترحيل فئة معينة من اللبنانيين؟ 
أجاب زكي:"هذا الكلام ليس فقط عارياً عن الصحة لكن أعتقد أنّه يسعى لايذاء المهمة التي أقوم بها، لم يحدث أنّ تحدثت بهذا الامر ولا مع أي طرف ولا أي طرف تحدث معي بهذا الموضوع وأرجو من الاعلام أن يركز على ما اقوله أنّ يركز على ما أقول ويحلله بالشكل الذي يريده ولكن المعلومات هي ما قلتها وما صدر عن القيادات اللبنانية من بيانات صحفية بهذا الشأن ام التفسيرات الاخرى فلا تلزم أحداً وأقول بشكل واضح لا علاقة لهذا الموضوع بما تناولناه لا من قريب ولا من بعيد، بل اخشى أن يكون الهدف منه ضرب المهمة".

وعن استقالة وزير الاعلام جورج قرداحي، لفت إلى أنّ "الموضوع مطروح ومعلوم منذ اللحظة الاولى أنّ مسألة الاستقالة كان يمكن أن تنزع فتيل الازمة من البداية لكن الامور استمرت بالشكل الذي نحن عليه والاجواء التي استمعت اليها من الرؤساء الثلاثة هي كلها أجواء حريصة على العلاقة مع المملكة العربية السعودية ودول الخليج ولا ترغب بإستمرار هذه الازمة وتعول على الحس الوطني للوزير المعني".

 و حول الازمة الحكومية، قال: "ان هذا الموضوع مسار آخر وهو منذ فترة وأسبابه معروفة هل ستزول هذه الاسباب قريباً أم لا؟  لكن ما يهمنا في هذا الموضوع هو التركيز على هذه الازمة وكيف يمكن أن ننزع فتيلها كي لا تتحول إلى رصيد اضافي في تراكمات سابقة سلبية تعيق أي تقدم في المستقبل بين الطرفين".

وختم زكي بالقول: "اللقاء مع الرؤساء الثلاثة كان للتأكيد على أهمية العلاقة مع السعودية وإحترامها والرغبة في استعادة العلاقات الطيبة وإستعادة الحوار والتعاون".
 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • ماكرون وعد البابا القَلِق من هجرة مسيحيي لبنان بمناقشة الأزمة مع زعماء الخليج (النهار العربي) تتمة...
  • المنخفض الجوي المتمركز فوق تركيا سينحسر اعتبارًا من صباح يوم غد الخميس تتمة...
  • فوز لائحة "الوحدة النقابية" برئاسة نقيب محرري الصحافة اللبنانية جوزيف القصيفي بكامل اعضائها
  • فوز بلدة بكاسين اللبنانية كواحدة من أفضل القرى السياحية في العالم تتمة...