لبنان: 96171010310+     ديربورن: 13137751171+ | 13136996923+
41,740 مشاهدة
A+ A-

أدانت محكمة الجنايات في مدينة كاين في غرب فرنسا مساء الاثنين الكاهن اللبناني منصور لبكي وقررت عقوبة السجن لمدّة 15 عاماً بحقّه بعد إدانته غيابياً بتهم اغتصاب أطفال والاعتداء عليهم جنسياً. ويقيم لبكي في لبنان، ولم يحضر جلسة محاكمته.

وبحسب وكالة الصحافة الفرنسية أصدرت المحكمة حكمها بشأن الكاهن الماروني البالغ من العمر 81 عاماً بعد ساعتين من المداولات. وبموجب الحُكم الصادر بحقّه سيسجّل اسمه في قائمة مرتكبي الجرائم الجنسية. وكانت مذكرة توقيف دولية صدرت بحقّ الكاهن اللبناني في نيسان/أبريل 2016، لكنّ بيروت رفضت تسليمه.

وكان المدّعي العام باسكال شو الذي طلب عقوبة السجن 15 عاماً للمتّهم قال في مرافعته إنّ لبكي "لم يتوقّف أبداً عن تشويه سمعة المدّعيات، وذهب إلى حدّ اتهامهنّ بالجنون". وأضاف أنّ الكاهن "مارس أيضاً ضغوطاً، مباشرة أو غير مباشرة، على بعض الضحايا أو عائلاتهم"، معلّلاً العقوبة التي طلب إنزالها بالمتّهم "بخطورة" الجرائم المسندة إليه.

وفي مستهلّ الجلسة قال المدّعي العام إنّ "التحقيق كان طويلاً، طويلاً جداً. لم يتجاوب السيد لبكي بتاتاً مع طلبات قاضي التحقيق، مدّعياً أنّ لديه مشاكل صحية لم نتمكّن من التحقّق منها".

وكان القضاء الكنسي في الفاتيكان دان في 2012 منصور لبكي بالتّهم ذاتها. وفي 2013، تقدّم عدد من ضحاياه بشكوى أمام القضاء الفرنسي. لكنّ العديد من الاتّهامات التي ساقها هؤلاء ضدّ الكاهن اللبناني والتي تعود وقائعها إلى تسعينيات القرن الماضي، سقطت بالتقادم.

فرانس24/ أ ف ب

 


تغطية مباشرة آخر الأخبار

  • الشرطة الأميركية تعلن مقتل 3 أشخاص وإصابة 4 آخرين جراء إطلاق نار في ولاية كاليفورنيا
  • قطع أوتوستراد عدلون مقابل مسجد النبي ساري منذ بعض الوقت احتجاجًا على تردي الوضع الاقتصادي تتمة...
  • مصادر أمنية لـ"الجديد": الهدف من الاجراءات في محيط الطيونة هو التأكيد بأن الأمن خط أحمر و ليس بهدف خلق الذعر بين الناس
  • وسائل إعلام إسرائيلية: منفذ عملية إطلاق النار صباح اليوم في سلوان بالقدس يبلغ من العمر 13 عامًا

زوارنا يتصفحون الآن